المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

سفراء المعرفة تقدم كيف تختار تخصصك

مكة المكرمة- مرفت طيب

نظمت مبادرة سفراء المعرفة وباشراف من جمعية التنمية الأهلية بالعزيزية بمكة المكرمة لقاء بعنوان (كيف تختار تخصصك) والذي جاء مواكبا لقرب انتهاء العام الدراسي الحالي ١٤٤٣ هجرية وتوجه العديد من ابنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات الى المرحلة الجامعية والكليات والمعاهد المختلفة وقد تطرق اللقاء الى العديد من المحاور منها دور التربية السلوكية في التخصص الوظيفي للشباب، قدرات ومهارات الطلبة الشخصية، واستشراف سوق العمل. بالاضافة الى أهمية التخصص وفق منهج بيركمان ونصائح لاختيار التخصص المناسب ونماذج لاختيار التخصص وأثره على حياة الفرد.

وقد اشترك في تقديم اللقاء نخبة من الاكاديميين والاستشاريين والمختصين فقد شاركت الدكتوره هيفاء فقيه والدكتوره آسيا بن محفوظ والمستشار رائد الجهني والمستشارة غادة القرشي كما شارك في اللقاء سعادة البروفيسور حسين أبو الريش وتحدث عن تجربته في اختيار التخصص واسهاماته المختلفة لدعم الطلاب ومساعدتهم في تحديد التخصص المناسب كما تحدث المهندس جمعان الزهراني وهو صاحب التجارب العديدة في مراحل حياته واستقراره على التخصص المناسب. كما شارك مختصون واكاديميون من دولتي الكويت والبحرين الشقيقتين وقد أثروا الجميع اللقاء بالعديد من المهارات والمعلومات والأساليب والنماذج التي تفيد الطلاب والطالبات في اختيار التخصص المناسب وبداية لمستقبل مهني مشرق.
كما أفاد الدكتور سعيد عبد الغني مقليه بان هذه اللقاءات ستساهم بشكل متميز في تحقيق رؤية المملكة 2030 حول تفعيل العمل المجتمعي التطوعي ونشر العلم والمعرفة والتطرق إلى كافة المواضيع التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع. ولقد اتسم اللقاء بالمشاركة الحماسية والمناقشات الهادفة حول الموضوع مما انعكس على جمال وروعة اللقاء وتحقيق اهدافه. وفي ختام اللقاء تم شكر جميع المشاركين من متحدثين وحضور على تواجدهم ومشاركتهم الفاعلة خلال اللقاء كما تم شكر فريق العمل الذي ساهم بشكل كبير في نجاح هذا اللقاء وتميزه وهم الاستاذة الهام مددين والاستاذة مرام خفاجي والاستاذ عبد الله سمكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى