المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

سكاى نيوز: تأثير أزمة كورونا على الصحف البريطانية “مدمر” ويهدد بزوال بعضها

حذرت شخصيات إعلامية بريطانية بارزة من أن فيروس كورونا أشبه “بالعاصفة ” التى أصابت الصحف، محذرة من أن انخفاض المبيعات وعائدات الإعلانات يمكن أن يؤدي إلى اختفاء بعض المنافذ الإعلامية تمامًا.

وقال موقع “سكاى نيوز” البريطانى إن القطاع يكافح منذ فترة بسبب انتقال القراء إلى الإنترنت، ولكن أدى إغلاق فيروس كورونا – الآن في أسبوعه السابع في المملكة المتحدة – إلى تسريع تراجعه.

يقول جيم واترسون ، المحرر الإعلامي لصحيفة الجارديان، إن عادات المستهلكين قد تغيرت بشكل كبير بينما يقيم الناس في منازلهم.

ويقول: “إن الأمور التي توقعوا حدوثها على مدى السنوات الخمس المقبلة تحدث في غضون خمسة أسابيع”. “لذا كل شيء اعتقد الناس أنه سيحدث على المدى المتوسط ​​حدث فجأة بين عشية وضحاها.” نظرًا لأن العديد من الأشخاص قد توقفوا عن الذهاب إلى العمل ، فإن أولئك الذين كانوا يقرأون الجريدة الورقية سابقًا “أدركوا فجأة أنهم سعداء بالمكافئ عبر الإنترنت”.

 

تعتمد الصحف في هذا البلد اعتمادًا كبيرًا على مبيعات الطباعة لدعم المحتوى المجاني عبر الإنترنت – لذلك كان لانخفاض المبيعات ، إلى جانب قيام المعلنين بسحب المحتوى الخاص بهم ، تأثيرًا مدمرًا.

يقول واترسون: “إنها في الأساس عاصفة مثالية”. “هذه صناعة تكافح بالفعل إذ خسرت من انهيار أحد مصادرها الرئيسية لتحقيق الإيرادات (مبيعات الطباعة) في نفس الوقت الذي انهار فيه أيضًا مصدر دخلها الآخر (الإعلانات)، وقد تكون النتيجة النهائية هي أننا نرى إغلاق المنافذ التي يعتبرها الناس جزء من الحياة اليومية.”

 

تعرضت الأخبار المحلية لضربة قاسية بشكل خاص – فقد توقفت 50 صحيفة عن الظهور في المطبوعات ، على الرغم من كونها شريان الحياة للمجتمعات المحلية والأشخاص الذين يعزلون أنفسهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى