المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

سمو أمير المدينة المنورة يلتقى وزير الصحة وعدداً من قيادات الوزارة

المصدر: واس. 

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة, معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل وعددا من قيادات الوزارة.

ونوّه سموه بالدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – للقطاع الصحي في سبيل توفير جميع الإمكانيات لتقديم منظومة متكاملة من خدمات الرعاية الصحية والعلاجية على الوجه الأمثل للمستفيدين منها من زوار وأهالي المنطقة، مشيداً بجهود وزارة الصحة بقيادة معالي وزير الصحة للارتقاء بمستوى هذه الخدمات من خلال تنفيذ المشاريع الصحية ومتابعة مؤشرات الإنجاز فيها وفق المحددات الزمنية، والعمل على دعم كافة المرافق بالتجهيزات الطبية المتقدمة.

وخلال اللقاء، استعرض معالي وزير الصحة، أهم المشروعات الصحية بمنطقة المدينة المنورة التي تم إنجازها، بالإضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها، إلى جانب عرض ملامح الخُطط المُستقبلية للقطاع الصحي بالمنطقة، كما قدمّ شرحاً عن إطلاق شركة الصحة القابضة والتجمعات الصحية بالمملكة ومنها تجمع المدينة المنورة الصحي.

وبين معاليه أن الوزارة جهّزت خلال موسم حج هذا العام 1443هـ، في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة منشآتها الصحية لتقديم الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن، بواقع 25 مستشفى بسعة سريرية تصل إلى 5000 سرير، تشمل 1053 سريراً للعناية المركزة و 241 سريراً للتعامل مع حالات ضربات الشمس والاجهاد الحراري، بالإضافة إلى مساندة ١٥٦ مركزًا للرعاية الصحية، في حين يقدم منظومة الخدمة نحو 25 ألف ممارس صحي.

وفي نهاية اللقاء، قدّم معالي وزير الصحة الجلاجل، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على متابعة سموه وتوجيهاته المستمرة لتحسين أداء القطاع الصحي في المنطقة، في ظل ما تحظى به منظومة الصحة من رعاية واهتمام من لدن القيادة الرشيدة – أيدها الله- تحقيقاً لخدمة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى