المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

سوبر ميزانية رأسمالية لشركة الصناعات البترولية

عقد مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية اجتماعاً صباح امس، برئاسة وزير النفط وزير الكهرباء والماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية عصام عبدالمحسن المرزوق.
وصرح الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي طلال خالد الأحمد الصباح بأن المجلس نظر في المواضيع المدرجة على جدول أعماله، التي من ضمنها المشاريع الرأسمالية الاستراتيجية للشركات التابعة، ومنها نقل الميزانية الرأسمالية المعتمدة للبرامج الرأسمالية: مصفاة الزور، بناء مرافق استيراد الغاز الطبيعي المسال في منطقة الزور ومجمع البتروكيماويات (الأولفينات الثالث والعطريات الثاني) المتكامل مع مصفاة الزور إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة للبدء في ممارسة أعمالها لتحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها.
وأشار الى أن المجلس قد اعتمد خلال اجتماعه الخطة الخمسية لمؤسسة البترول الكويتية للسنوات (2022/2022-2018/2017).
كما أن مجلس إدارة المؤسسة قد اعتمد تقرير لجنة التدقيق والمخاطر المنبثقة عن مجلس الإدارة بشأن الموافقة على توصية جهاز المالية بالمؤسسة بشأن مراقب حسابات مؤسسة البترول الكويتية للسنة المالية 2018/2017.
كما أوضح طلال الصباح بأن المجلس نظر في بعض المواضيع المتعلقة بالأمور الإدارية والمالية المرتبطة بتطوير الأعمال في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والتي منها مخاطر وتأمين انقطاع الأعمال في بعض الشركات التابعة للمؤسسة، كما اطلع على التقرير الدوري حول متابعة ملاحظات ديوان المحاسبة للعام المالي 2016/2015 على مؤسسة البترول الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى