المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«سوفت بنك» تستثمر في صندوق أبو ظبي للشركات الناشئة

 

ساهمت مجموعة سوفت بنك اليابانية، بنصف قيمة صندوق استثماري جديد حجمه 400 مليون دولار، قامت بتدشينه شركة مبادلة للاستثمار، وهي شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل من قبل حكومة أبوظبي، بدولة الإمارات، وهو صندوق للشركات الناشئة الرائدة في مجال التكنولوجيا في أوروبا.
وقالت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، إن مجموعة سوفت بنك مولت نحو نصف السيولة في الصندوق الذي تعتزم شركة مبادلة للاستثمار، إطلاقه بقيمة 400 مليون دولار، أي أن سوفت بنك استثمرت نحو 200 مليون دولار في الصندوق.
وأضافت أن «مبادلة» ستستخدم «صندوق رؤية سوفت بنك»، لاستثمار ما بين 5 ملايين و30 مليون دولار في شركات أوروبية ناشئة.
وأعلنت شركة «مبادلة» العام الماضي، عزمها إنشاء صندوق بقيمة 400 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا الأوروبية، تحت إدارة وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة، ذراع الاستثمار في الشركات والمشاريع الناشئة التابعة لمبادلة.
وقال مسؤول تنفيذي في «مبادلة» الأسبوع الماضي، إن وحدة مبادلة للاستثمارات تخطط لإطلاق الصندوق الجديد خلال العام الجاري.
وأسست مبادلة نهاية 2017 وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة التي تعمل من مكتب الشركة في سان فرانسيسكو وهو أول مكتب لها في الولايات المتحدة.
وتعد «مبادلة»، مستثمراً كبيراً في صندوق رؤية سوفت بنك، وتبلغ استثمارات مبادلة فيه 15 مليار دولار، وتدير مبادلة محفظة تضم أكثر من 225 مليار دولار.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لمبادلة خلدون خليفة المبارك في بيان صحفي إن الاستثمار سيساعد استراتيجية الشركة كمستثمر عالمي طويل الأجل وذلك بحسب «cnbc»
ويتمتع صندوق الرؤية بسجل حافل من الاستثمارات الضخمة، في وقت سابق من هذا الشهر، استثمرت الشركة 940 مليون دولار في شركة نورو المبتدئة للتكنولوجيا الأمريكية و390 مليون دولار في شركة أوكي نورث البريطانية المتخصصة في التكنولوجيا.
وأفادت التقارير أن الصندوق الأوروبي الجديد سيخرج من مكتب جديد في لندن يتوقع افتتاحه في الربيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى