المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

سويد: الجميع استفاد من «التوقف»… وكاظمة لا يريد بطولة

اعتبر النجم السابق لكاظمة والمنتخب في كرة القدم يوسف سويد ان توقف منافسات «دوري فيفا»، مثّل فرصة مناسبة للاندية كافة من اجل اعادة ترتيب اوضاعها، والتجهيز لما تبقى من الموسم بصورة ايجابية.

واضاف: «فترة التوقف أتاحت للاندية اعادة حساباتها، وتجهيز لاعبيها المصابين، وكذلك تقييم عمل ونتائج المراحل الماضية من المسابقة»، مستبعداً ان يكون التوقف يصب في صالح اندية دون اخرى.

ورفض سويد اطلاق مسميات من قبيل «صغيرة وكبيرة» على الفرق هذا الموسم، قائلاً: «الجميع شاهد في الموسم الحالي ان بعض الاندية الأقل حظاً من ناحية تحقيق الالقاب احرجت اصحاب البطولات، واكبر دليل على ذلك تميز النصر الذي نجح في اثبات وجوده، ودخل منافساً قوياً واحتل المركز الثاني، متفوقا على اندية لها باع طويل كالقادسية، العربي، كاظمة والسالمية».

واثنى على أداء بعض الفرق في البطولة، ونجاحها في تحقيق نتائج مرضية خصوصا في الفترة الاخيرة، مثل التضامن، خيطان، الجهراء، الفحيحيل والصليبخات، مضيفا ان لاعبي هذه الفرق «اثبتوا ان عطاءهم ثابت في مختلف المباريات، من دون النظر الى الخصم، وهو ما مكّنهم من تحقيق نتائج لافتة».

وتوقع النجم الدولي السابق ان يطغى التشويق على الجولات المقبلة، وان يرتفع معدل الاثارة، مشيرا الى صعوبة تحديد هوية البطل، كما انه من الصعوبة بمكان معرفة من سيلعب في دوري «المظاليم» في الموسم المقبل قبل نهاية البطولة.

واعتبر ان عوامل عدة ساعدت على تحسن وارتفاع مستوى المسابقة، منها تغيير النظام في الموسم المقبل من خلال العودة الى دوري الدرجتين، والغاء دوري الرديف، مع توفير حوافز مالية كبيرة، الى جانب تقليص عدد اللاعبين في قوائم الأندية، متوقعا ان تظهر المسابقة في الموسم المقبل بشكل افضل من الناحية الفنية، وأن تشهد اثارة وندية أكبر.

واستغرب سويد اداء «البرتقالي» في الموسم الحالي رغم انه اكثر الاندية استقرارا من ناحية اللاعبين والجهاز الفني.

وقال: «قائمة كاظمة لم تتغير منذ سنوات، وكذلك المحترفون، فضلا عن ضم متصدر هدافي المسابقة (البرازيلي باتريك فابيانو) وتواجد افضل مهاجم دولي (يوسف ناصر)، ناهيك عن الاستقرار الفني، الا ان المتابع يشعر بأن اللاعبين لا يرغبون في تحقيق بطولة، واكبر دليل المستوى المتواضع الذي ظهر عليه الفريق في نهائي كأس الامير وخسارته بسهولة امام «الابيض» رغم انه قدم مستويات رائعة في الدور التمهيدي ونجح في الحاق الهزيمة بأقوى منافسيه الكويت، العربي والسالمية».

وختم بالقول: «فريق يمتلك هذه المقومات يستحق مركزا افضل من الخامس في الدوري».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى