المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةغرائب و منوعات

سويسرا: قصر فاخر للبيع بـ73 مليون دولار

انتقلت أسرة ريكاردو باريلا للعيش في سويسرا عام 1975 بعد بيع أسهمها في شركة «باريلا إس بي إيه» الإيطالية، والتي تعد أحد كبار منتجي المعكرونة في العالم، حيث اشترت منزلاً على مساحة 40.4 ألف متر مربع في فاندوفريس- جنيف، وهو البيت الذي أقامت فيه طيلة ما يقرب من 4 عقود منذ ذلك التاريخ.
وعام 20133، وبعد وفاة الأبوين ورث باريلا الابن المنزل الذي يحتوي على تسع غرف نوم ومساحة معيشة تبلغ 22 ألف قدم مربعة (2.04 ألف متر مربع)، والذي لم يتغير تقريباً طوال هذه الفترة، بحسب تقرير لـ«بلومبيرغ».
وقرر باريلا الذي يقيم حتى الآن في جنيف ويعمل في القطاع المالي تجديد المنزل والانتقال إليه مع طفليه وزوجته، ولكنه سرعان ما استشعر عدم ملاءمة بيته القديم لأولاده، وقال: رأينا فجأة أننا سنقيم في هذا المنزل الضخم وحدنا، وأدركنا أننا بحاجة للعودة إلى إيطاليا. وبناء على ذلك، قرر الزوجان عرض المنزل الذي دشن عام 1830 للبيع مقابل 70 مليون فرنك سويسري، أو ما يعادل 73 مليون دولار.
وبحسب باريلا، فإن الأخشاب المستخدمة في بناء المنزل تعود إلى ثلاثينات القرن العشرين، كما أن البناء والمظهر الرئيسي له لم يتغيرا. بيدا أن بعض التعديلات قد أجريت لغرض تطوير السباكة والكهرباء ومنافذ التهوية ومد البيت بالبنية التكنولوجية الأساسية.
ويقع المنزل على نقطة مرتفعة عن محيطه الممتلئ بأشجار البلوط التي تتجاوز أعمارها المئة عام، والتي يقول عنها باريلا إنه لا يمكن لأحد شراؤها الآن. (أرقام)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى