المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةأخبار مثبتة

#سيف_الإسلام_القذافي يصدر بيان صحفي حول تطورات القضية التي رفعها ضد عضو مجلس النواب

ليبيا – أصدر سيف الإسلام القذافي بياناً صحفي اليوم الاربعاء عبر محاميه الأجنبي ” كريم خان ” حول تطورات القضية التي رفعها ضد عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة وحملات التشهير الذي قال إنها طالته خلال السنوات الماضية .

وكشف خان بحسب البيان الذي أصدره عبر مكتبه باللغة الانجليزية وترجمته المرصد ، عن عقد جلسة ظهر أول أمس الاثنين في محكمة طبرق تتعلق بإجراءات رفعها ضد بعيرة مؤكداً بأن الدافع وراء تقديم هذه الدعوى الأن هو أن المشتكى ضده ادعى زوراً وبهتانا أن شهادة الدكتوراه التي منحتها كلية لندن للاقتصاد لموكله قد تم منحها له من خلال الغش والاحتيال وكانت غير مستحقة ” .

وتابع المحامي متحدثاً باسم سيف الاسلام : ” بالرغم من أن أبوبكر بعيره قد قدم اعتذارا وطلب مني سحب القضية إلا أننى وللأسف قد رفضت القيام بذلك نتيجة الأضرار التي لحقت بسمعتي من هذه التصريحات التشهيرية المغرضة ، وقد طلبت من المحكمة الفصل في مدى صدقية هذه الادعاءات وأعلنت المحكمة يوم أمس أنها ستصدر حكمها في هذه المسألة في 24 ديسمبر 2017 “.

و أضاف : ” العديد من التعليقات الافترائية والتشهيرية والتى روجت ضدى. كانت لها دوافع سياسية ومنافية للحقيقة. وقد تعرضت الادعاءات المتعلقة بسوء السلوك الأكاديمي فيما يتعلق بالدكتوراه التي منحتها لي كلية الاقتصاد في لندن إلى تحقيق مستقل، وقد تم التحقق منها وثبت عدم مصداقيتها ، ومن المعروف علنا أن جامعة لندن شكلت فريقا مستقلا للنظر في الادعاءات الموجهة إلي، وخلصت إلى أنه ينبغي ألا تلغى شهادة الدكتوراه. ومن ثم فقد ثبت بوضوح أن الادعاءات حول منحي درجة الدكتوراه غير المستحقة قد تم كشفها على أنها غير عادلة تماما ودون أي أساس ومن ثم, فقد ثبت وبكل وضوح أن الادعاءات الكاذبة حول منحي شهادة الدكتوراه غير المستحقه هي ادعاءات ” .

و قال القذافي إن العديد من ” الأكاذيب ” الأخرى حوله قد تم نشرها ضد شخصه في محاولة قال إنها تهدف لخلق انطباع كاذب عنه وإلحاق الضرر بسمعته ومكانته و منها على سبيل المثال، ادعاء صحيفة في المملكة المتحدة بأنه اشترى منزلا في حي هامبستيد شمال لندن مقابل 10 ملايين جنيه استرليني مشيراً الى ان تلك القصة كانت خاطئة تماما و ان الحقيقة هي أنه لم يشتري البيت و بالتالي فأنه لا يملكه ولم يدفع ثمنه ولم يضع قدمه فيه ، وفقاً لنص البيان .

و تابع : ” هذا البيت لم ولن يكن له علاقة بي. ويجب على هذه الاكاذيب أن تتوقف. وأذكِّر كل وسائل الإعلام بالالتزام الأخلاقي وتقديم تقارير عادلة ودقيقة عن الوقائع وعدم تقديم الأكاذيب على أنها حقيقة. وفي هذا الصدد، فإنني احتفظ بجميع حقوقي القانونية لحماية سمعتي والتماس اللجوء ضد هذه التصريحات المهينة من خلال المحكمة المختصة ” .

وشدد سيف الاسلام على أنه يود ان يذكر ويخطر وسائل الإعلام بوضوح بأنه سيبدأ الآن إجراءات قانونية للمقاضاة على الطعن الذي نشرته هذه القنوات عدة مرات ضد شخصه .

وختم القذافي قائلاً : ” أود هنا أيضا أن أعلن بوضوح وأن أونوه لجميع وسائل الإعلام، أنني سوف أبادر الآن بأخد إجراءات قانونية للمقضاة كل من قام بالتشهير بي ونشر الاكاذيب عني ، وقد أصدرت التعليمات إلى المحامي الخاص بي، كريم خان ، بتعميم هذا البيان الصحفي باسمي ” .

المصدر : مكتب المحامي ( كريم خان )

الترجمة : المرصد – خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى