المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

شاهد .. كيف تستعد شواطئ إسبانيا لاستقبال المصطافين فى أزمة كورونا؟

تستعد إسبانيا لاستقبال فصل الصيف ، وبدأت العمل لتجهيز الشواطئ الإسبانية لاستقبال  المصطافين فى المرحلة الثانية من مكافحة فيروس كورونا، وقام عمدة مدينة سانكسينكسو ، تيلمو مارتين ، بتقديم نظامًا جديدًا لإعادة توزيع زائرى الشاطئ.

وأشارت صحيفة “دياريو ديبونتى بيدرا” الإسبانية إلى أنه سيتم تقسم الشواطئ إلى أقسام متباعدة ويفصلهم حبال ، بسعة قصوى للشواطئ الكبيرة 1500 زائر، أما الشواطئ الصغيرة فلن يتعدى عدد الأشخاص بها 12 فقط، مع الحفاظ على المسافات والنظافة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”350″ scrolling=”no” src=”https://www.youtube.com/embed/Y9zmsNrocO4″ width=”550″]

وأوضحت الصحيفة أن الخدمات مثل الحمامات ووحدات الإنقاذ ومناطق الترفيه سيتم تعقيمهم بعد كل شخص يقوم باستخدامهم، وتشديد الاجراءات الأمنية التى تفرضها حالة الطوارئ بإسبانيا.

وأضافت الصحيفة أنه سيكون هناك ممرات بعرض 3 أمتار لتسهيل دخول وخروج الذين يسبحون فى المياه، مشيرة إلى أن المرحلة الثالثة، التى ستخفف من تلك الإجراءات فإنها لا تبدأ حتى 3 يونيو، ولذلك فمن المتوقع استمرار هذه الاجراءات الاحترازية حتى نهاية الشهر الجارى.

ومن ناحية آخرى ، مدت إسبانيا حالة الطوارئ المفروضة لمكافحة تفشي وباء كورونا لأسبوعين آخرين، بدءاً من يوم الأحد المقبل، ما يسمح للحكومة بالتحكم في حركة المواطنين في ظل تخفيفها التدريجي لضوابط العزل العام بالبلاد.

ووافق البرلمان، أمس الأربعاء، على هذا الإجراء، بعدما حشد رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز، الذي يقود تحالفاً حكومياً هشاً، الدعم الكافي من أحزاب المعارضة لإجراء التصويت.

وذكرت وزارة الصحة الإسبانية أن العدد اليومي لحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا تراجع اليوم الخميس، إذ سجلت السلطات الصحية 213 وفاة انخفاضا من 244 في اليوم السابق.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 221447 عقب تسجيل 1122 إصابة جديدة.

ويواصل فيروس كورونا المستجد تفشيه وحصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية التي طبقتها العديد من البلدان حول العالم، وفيما تم تسجيل أكثر من 3 ملايين و800 ألف اصابة، وتخطت الوفيات بسبب الفيروس حاجز الـ 265 ألف حالة، ووصل عدد حالات الشفاء إلى أكثر من مليون و300 ألف حالة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى