المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

شرطة جازان تطيح بـ 3638 مخالفا ومتسولا.. وضبط وافد امتهن غسل الأموال

أسفرت حملات أمنية نفذتها شرطة منطقة جازان مساء أمس على كافة المحافظات والمراكز شملت عددا من القرى والمواقع المشبوهة والمواقع الجبلية الوعرة عن الإطاحة ب3638 مخالفا ومتسولا من جنسيات إفريقية وعربية.
كما قامت فرقة أمنية من مركز شرطة وادي جازان بمداهمة أحد المواقع المشبوهة بقرية البديع والقرفي ووجد بداخله عدد من المعدات المسروقة وسلاحين من نوع مسدس ودرجات نارية وأسلحة بيضاء (سكاكين – سواطير) ومقصات وأدوات تستخدم لأغراض السرقة .
وعلى صعيد متصل، أطاحت شرطة محافظة بيش بمواطنين عقب قيامهم بالاعتداء على وافد بالضرب وسلب ما بحوزته من مبالغ وهاتفه الجوال وذلك في وقت قياسي من تنفيذهم للجريمة.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم عبدالرحمن الزهراني أنه نظرا لما أقدما عليه من جرم وترويع للآمنين فقد كثفت عمليات البحث من قبل فريق متخصص من شرطة بيش وبتوفيق من الله آلت الجهود إلى الإطاحة بالجناة في وقت قياسي.
وأضاف الزهراني انه تم إيداعهما التوقيف وسبر غور القضية لمعرفة مدى علاقتهما بقضايا مماثلة مع إحالة أوراق القضية لجهة الاختصاص.
من جانب آخر، تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة جازان من الإطاحة بوافد من جنسية عربية يمتهن غسل الأموال ويقوم بعمليات تحويل أموال لبني جلدته غير معروفة المصدر إلى بلادة بواسطة أشخاص سعوديين وذلك في كمين أمني محكم أفضى إلى الإطاحة به والقبض عليه متلبسا حيث عثر بحوزته على مبلغ مالي وقدرة مائة وثمانون ألف ريال كان يريد تحويلها عبر احد البنوك بواسطة احد الأشخاص، وبالانتقال لمقر سكنه وتفتيشه لم يعثر بداخله على شيء فتم الانتقال به إلى مقر عمله في أحد محلات بيع العطور بمحافظة أبو عريش فعثر بالمحل على مبلغ آخر وقدرة خمسة آلاف وخمسمائة ريال بداخل خزنة ودفتر حسابات خاص بالحوالات وحبوب ذات تأثيرات جنسية.
وتم استكمال إجراءات الضبط والاستدلال وفي طور تسليم المتهم إلى شرطة محافظة أبو عريش لاتخاذ المقتضى النظامي بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى