المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

شهر رمضان فرصة عظيمة للعمل التطوعي

أحمد المقبالي

يقول المتطوع محمد إبراهيم البلوشي من الهلال الأحمر الإماراتي بمركز دبي بأن شهر

رمضان يعد فرصة عظيمة للعمل التطوعي، فالنفوس تواقة للعمل الخيري والإنساني، والكل يريد أن يتسابق لعمل الخير وكسب الحسنات وعمل الطاعات، فالأجواء في رمضان مهيئة لعمل الخير، كما ورد في الحديث الصحيح:” إذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين”، والأوصاف الثلاثة في الحديث كلها دالة على إقبال النفس على العمل الصالح إشارة إلى فضل التطوع في رمضان .
تؤكد دولة الإمارات على ثقافة العمل التطوعي في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الجديدة. يوجد العديد من المؤسسات التطوعية التي تنظم العمل التطوعي وأنشطة خدمة المجتمع في جميع أنحاء الدولة.
وأبرزها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
حيث يهدف العمل التطوعي في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى جذب المتطوعين وإشراكهم في الأنشطة التي تدعم المجتمع على المستويات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بصورة فردية، أو من خلال جماعات تابعة للهلال لتوزيع الأدوار التطوعية.

توفر هيئة الهلال الأحمر عدة برامج تطوعية تعمل مع مهنيين وطلاب من الجامعات والمدارس وتنقسم إلى ثلاث فئات وهي:

الهلال الطلابي ويشمل طلاب المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية
الهلال الجامعي ويتضمن طلاب الجامعات
وأخيراً برنامج العمل التطوعي العام المفتوح لجميع الأفراد من سن 18 سنة فما فوق الذي يشمل جميع أفراد المجتمع.
يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رعاه الله أن المتطوعین في الإمارات وكل أنحاء العالم یجسدون معاني التضحیة والبذل والعطاء من أجل مجتمعاتهم والبشریة، وأن العمل التطوعي یعد الصورة الحقیقیة لتقدم المجتمعات ورقيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى