المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«شوبارد» تلتزم باستخدام «الذهب الأخلاقي»

كشفت دار شوبارد السويسرية أنها ستستخدم اعتباراً من شهر يوليو 2018 الذهب المستخرج وفق نهج أخلاقي %100 في صناعة إبداعاتها من الساعات والمجوهرات، فباعتبارها شركة عائلية، لطالما كانت الاستدامة قيمة أساسية لدى دار شوبارد، التي تتوج رؤيتها اليوم التي استهلتها منذ أكثر من 30 عاماً.
تحدد شوبارد «الذهب الأخلاقي» بأنه الذهب المستورد من مصادر مسؤولة تم التأكد من استيفائها لأفضل المعايير والممارسات الاجتماعية والبيئية المعتمدة على المستوى العالمي.
اعتباراً من شهر يوليو 2018 سيتم استيراد الذهب الذي تستخدمه شوبارد في صناعة منتجاتها من أحد الطريقين اللذين يمكن تتبع مسيرتهما:
1. ذهب حرفيي التعدين المستخرج حديثاً من مناجم صغيرة تندرج ضمن مخططات ومشاريع «الجمعية السويسرية لذهب أفضل» SBGA لاستخراج الذهب والمتاجرة به بشكل عادل.
2. سلسلة «مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات» RJC لكفالة الذهب من خلال شراكة شوبارد مع مناجم معتمدة لدى المجلس.
من أجل زيادة مساهمتها في مبادرات تحسين أوضاع العاملين في مجال التعدين، وبالتالي المساهمة في زيادة نسبة الذهب الذي يتم استخراجه وفق نهج أخلاقي، انضمت شوبارد إلى «الجمعية السويسرية لذهب أفضل» في عام 2017. وفي حديثه أثناء المؤتمر الصحافي، قال كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في دار شوبارد: «نحن فخورون بأننا نستطيع القول انه اعتباراً من يوليو 2018 سيكون جميع الذهب الذي نستخدمه ذهباً مستخرجاً وفق نهج مسؤول». وتعتمد رؤية دار شوبارد على زيادة نسبة ذهب حرفيي التعدين الذي تشتريه الدار قدر الإمكان بحيث يغدو متاحاً أكثر في السوق. وبذلك تعتبر اليوم دار شوبارد أكبر مشتر لذهب التعدين العادل. وأضاف: «إنه التزام جريء، لكنه التزام يتوجب علينا السعي ورائه إن كنا نريد إحداث تغيير في حياة الأشخاص الذين يجعلون أعمالنا أمراً ممكناً».
وكجزء من التزامها باستخدام الذهب الأخلاقي، قدمت شوبارد إبداعات جديدة من المجوهرات الفاخرة ضمن مجموعة Green Carpet Collection في معرض «بازلورلد» مصنوعة حصراً من ذهب التعدين العادل، بالإضافة إلى ساعة L.U.C Full Strike وساعة Happy Palm الفاخرتين.

تحالف التعدين
تفخر دار شوبارد بالإعلان عن تعاونها مع تحالف التعدين المسؤول ARM لدعم وتمكين منجم حرفي جديد في الحصول على شهادة التعدين العادل – منجم CASMA الواقع في إقليم أنكاش في البيرو – حيث ستوفر شوبارد التدريب والرعاية وحماية البيئة. فمن خلال الدعم المباشر لدار شوبارد تمكنت العديد من المناجم حتى اليوم من الحصول على شهادة التعدين العادل، منها على سبيل الذكر: منجمCooperativa Multiactiva Agrominera de Iquira ومنجم Coodmilla Mining Cooperative في كولومبيا. من خلال الاستثمار بالتعاون مع تحالف التعدين المسؤول ARM في ما يتعلق بإضفاء الطابع الرسمي على منظمات التعدين ومجتمعاتها، نجحت شوبارد في بث الأمل في هذه المجتمعات المنسية على هامش المجتمع، وساعدتهم في تحقيق عيش كريم تحت غطاء شرعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى