المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

شيخ أسترالي: تهديدات تنظيم داعش الإرهابي بقتلي لا تخيفني

كتبت صحيفة السيدني مورنينغ هيرالد في عدد صباح اليوم الأربعاء، إن الشيخ شادي السليمان رد على تهديدات تنظيم داعش الإرهابي ضد أئمة رجال دين مسلمين في أستراليا، معتبرا أن تنظيم داعش وايديولجيته لا يمثلان المسلمين وأنه غير قلق على أمنه الشخصي.
وقال السليمان في حديث مع الصحيفة: إن تهديدات داعش الأخيرة تؤكد أن أيديولوجية الكره والقتل التي  يروج لها التنظيم تتناقض مع تعاليم الإسلام الصحيح والتي تتبعها غالبية المسلمين في العالم وهي تقوم على التسامح واحترام الإنسانية، مضيفا أنه لا يأبه بتهديدات داعش.
يشار إلى أن السليمان يعمل على تشجيع الشباب المسلم في أستراليا على احترام ومراعاة قوانين البلاد التي يعيشون على أرضها.
من جهته أعلن وزير العدل الفيدرالي الأسترالي مايكل كينان أن تهديدات داعش في الفيديو الأخير للتنظيم هي دليل ضعف ويأس وليست دليل قوة، موضحا أن السلطات الأمنية تواصلت مع الأشخاص الثلاثة الذين شملتهم تهديدات داعش وناقشت معهم بعض التدابير المتعلقة بسلامتهم.
وقال كينان: إن السلطات تبذل كل جهد لحماية الأستراليين من فكر وايديولوجية داعش.
وكان التنظيم قد نشر فيديو دعا فيه أتباعه في أستراليا إلى قتل رجال دين مسلمين وسمى الفيديو تحديدا مفتي أستراليا الدكتور إبراهيم أبو محمد والشيخ شادي السليمان والمسؤول في شرطة ولاية نيو ساوث ويلز الشيخ أحمد عبدو.
ووصف داعش في الفيديو الذي بلغت مدته 25 دقيقة وحمل عنوان “حاربوا قادة الكفر”، رجال الدين هؤلاء بالمرتدين والمخبرين والمتواطئين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى