المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

صالحي يؤكد رفض إيران القاطع للتفاوض حول الإتفاق النووي

• رئيس منظمة الطاقة*الذرية الإيرانية*علي أكبر صالحي.

 

 

أكد رئيس منظمة الطاقة*الذرية الايرانية*علي أكبر صالحي*رفض بلاده القاطع للتفاوض حول الاتفاق النووي الإيراني. 
نقلت وكالة فارس للأنباء اليوم الجمعة 6 اكتوبر 2017 تصريحا لرئيس منظمة الطاقة*الذرية الإيرانية*علي أكبر صالحي*أكد من خلاله رفض إيران القاطع للتفاوض حول الإتفاق النووي مرة أخرى، بالرغم من تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالخروج من هذا الاتفاق. 
وقال صالحي في إشارة الى الولايات المتحدة الأمريكية، “يحاول البعض أن يفتح ملف الإتفاق النووي ويتفاوض معنا في الجوانب الفنية من هذا الاتفاق، لكننا أخبرنا الجميع بما فيهم وزير الخارجية الروسي، ممثل الخارجية للإتحاد الأوروبي السيدة موغريني والصين، بأننا لا نتفاوض أبدا حول الاتفاق النووي”. 
وأضاف، إذا ما قررت أمريكا الخروج من الاتفاق النووي وتبعها الآخرون بكل تأكيد سينهار هذا الاتفاق، لكن إذا ما خرجت أمريكا وبقية الأطراف الأخرى، ستتخذ الهيئة الإيرانية المعنية بالاتفاق النووي القرار المناسب في هذا الخصوص. 
وأكمل صالحي موضحا، إن بقاء جميع الأطراف في الاتفاق النووي سيسهم في ترسيخ سياسة الحوار والتفاهم حول حل المشاكل والأزمات بين الدول وكذلك سيترك أثرا ايجابيا في المفاوضات الأمريكية والدولية مع كوريا الشمالية. بحسب زعمه. 
وأشار صالحي في تصريحه الذي وجهه من العاصمة الإيطالية روما، إن إيران ملتزمة بكل تعهداتها تجاه الإتفاق النووي وتطالب الأطراف بالالتزام أيضا. 
يذكر إن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أكد في الأيام القليلة الماضية إنه سيعلن عن قريب، الخروج من الإتفاق النووي بسبب عدم التزام إيران بروح هذا الإتفاق الذي وصفه بالضار للمصالح الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى