المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«صباح الأحمد للموهبة» يبدأ تسجيل الطلاب

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بدء التسجيل في برنامج فصول الموهبة في نسخته السادسة للعام الدراسي (2019/2018) بالتعاون مع وزارة التربية وذلك بهدف تطوير مهارات الطلبة الموهوبين وقدراتهم.
وقال مدير ادارة الموهبة في المركز د. عبدالله السويد في تصريح صحافي الجمعة الماضي، ان البرنامج يقدم مناهج اثرائية علمية وتطبيقية تم توفيرها واستقطابها من اعرق الجامعات والجهات التعليمية المعتمدة عالميا لاضافتها الى المواد الدراسية المقررة لمواد العلوم والرياضيات والحاسوب واللغتين العربية والانكليزية.
واوضح السويد ان البرنامج يوفر مرافق تعليمية تضم كل المستلزمات التعليمية كالفصول والورش والملاعب والمختبرات وغيرها وفق اعلى معايير الجودة العالمية التي تتناسب مع الطلبة الموهوبين اضافة الى وسائل النقل من والى الاكاديمية الحاضنة لهذه الفصول لجميع مناطق الكويت.
واضاف ان البرنامج يضم فعاليات متنوعة من أنشطة ورحلات ومسابقات علمية ترفيهية تثري الجانبين الثقافي والاجتماعي لدى الطلاب فضلا عن خدمات ارشادية وتوجيهية تساعد على تهيئة الطلاب فكريا وجسديا.
وأفاد بأن الطالب الموهوب المقبول في البرنامج يتم استمراره من الصف السادس حتى الثاني عشر على ان يكون معدله التحصيلي في كل عام دراسي فوق الـ 90 في المئة.
ودعا الراغبين في التسجيل الى زيارة موقع البرنامج mawhoob.sacgc.org وادخال البيانات المطلوبة شريطة ان يكون المتقدم كويتي الجنسية او من ام كويتية وان يكون حاصلا على معدل 95 في المئة فما فوق في نهاية الفصل الدراسي الاول للصف الخامس اضافة الى 90 في المئة فما فوق في مادتي الرياضيات والعلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى