المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

صدارة «بريمير ليغ» تبقى في قبضة «مانشستر»

سجل المهاجم الأسباني ألفارو موراتا ثلاثية (هاتريك) قاد بها حامل اللقب تشلسي للفوز على مضيفه ستوك سيتي 4 / صفر، امس (السبت)، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وواصل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد صراعهما في القمة بعد أن حقق كل منهما الفوز، حيث تغلب السيتي على كريستال بالاس 5 / صفر، وفاز مانشستر يونايتد على مضيفه ساوثهامبتون 1 / صفر.
وفي مباريات أخرى تغلب توتنهام على مضيفه وست هام
3 / 2، وإيفرتون على ضيفه بورنموث 2 / 1 وواتفورد على مضيفه سوانزي سيتي 2 / 1 وتعادل بيرنلي مع هيديرسفيلد تاون سلبيا.

تشلسي يتألق
استعاد تشلسي موقعه في المركز الثالث إثر فوزه الكبير على مضيفه ستوك سيتي 4 / صفر، حيث ارتفع رصيد تشلسي إلى 13 نقطة وظل متأخرا بفارق ثلاث نقاط خلف قطبي مانشستر.
وعلى ملعب استاد بريطانيا، معقل ستوك سيتي استطاع موراتا من تسجيل ثلاثية في الدقائق 2، 77، 82، بالاضافة الى هدف من بيدرو رودريغيز (30).
وعلى ملعب استاد الاتحاد، أنهى مانشستر سيتي الشوط الأول من مباراته أمام ضيفه كريستال بالاس متقدما بهدف سجله ليروي سان في الدقيقة 44.
وفي الشوط الثاني، أمطر مانشستر سيتي شباك ضيفه بأربعة أهداف أخرى، سجل رحيم سترلينج اثنين منها في الدقيقتين 51 و59، وأضاف الآخرين سيرجيو أجويرو وفابيان ديلف في الدقيقتين 79 و89.
أما مانشستر يونايتد، فقد حسم مباراته أمام مضيفه ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله روميلو لوكاكو في الدقيقة 20. ورفع كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة مع تفوق السيتي بفارق الأهداف فقط.

فوز مثير لتوتنهام
وتغلب توتنهام على مضيفه وست هام 3 / 2 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام واتفورد. ويدين توتنهام بفضل كبير في الفوز لنجم الهجوم هاري كين، الذي سجل ثنائية للفريق على ملعب استاد لندن الأولمبي.
وفرض توتنهام سيطرته على المباراة خلال الشوط الأول، وأنهاه متقدما بثنائية هاري كين في الدقيقتين 34 و38.
وفي الشوط الثاني، عزز توتنهام تقدمه بهدف ثالث سجله كريستيان ايركسن في الدقيقة 60، لكن وست هام رفض الاستسلام وكثف محاولاته ليهز شباك ضيفه في الدقيقة 65 بهدف أحرزه خافيير هيرنانديز.
وتعززت آمال وست هام في العودة بشكل أكبر في الدقيقة 70، عندما تم طرد سيرج أورييه من صفوف توتنهام لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة.
وفي الدقيقة 87، أشعل وست هام حماس جماهيره بشكل كبير ،عندما أضاف الهدف الثاني، حيث أرسل ارثر ماسوكو عرضية عالية إلى شيخو كوياتي الذي وجه الكرة برأسه إلى داخل الشباك. وتوالت محاولات لاعبي وست هام في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة، لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز توتنهام.

ليفربول يستعيد توازنه
استعاد ليفربول توازنه، وثأر من هزيمته أمام ليستر سيتي في الدور الثالث من بطولة كأس رابطة إنكلترا، بعد أن انتصر عليه 3 ــ 2 على ملعب «كينغ باور».
وكان ليفربول قد تعادل مرتين وخسر مرتين في المباريات الأربع الأخيرة له في كل المسابقات،
واستطاع فريق المدرب كلوب من افتتاح التسجيل في ربع الساعة الأول من المباراة برأسية محكمة من اللاعب المصري محمد صلاح، ثم أضاف البرازيلي فيليبي كوتينيو الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها بإتقان في الدقيقة 23.
وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قلّص الياباني كاوازاكي الفارق بعد دربكة داخل منطقة الجزاء.
وفي الشوط الثاني، ضغط ليستر بحثا عن التعادل، مما ترك مساحات خالية لليفربول نجحوا في استغلالها بإضافة هدف ثالث عن طريق غوردان هيندرسون (68)، ولم ييأس ليستر وضغط بقوة لينجح في تقليص الفارق برأسية فاردي (69)، وكاد أن يدرك التعادل بعد أن حصل اللاعب نفسه على ركلة جزاء، لكنه فشل في ترجمتها (73).
وبعد هذا الفوز ارتفع رصيد ليفربول إلى 11 نقطة في المركز الخامس، في ما تجمّد رصيد ليستر سيتي عند 4 نقاط في المركز السادس عشر. (د ب أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى