المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

“صنع في السعودية” نحن فخورون بكم

بقلم / د. أشواق بنت صالح الجابري

 

فخورة بك يا وطني الغالي المملكة العربية السعودية ، فخورة بقيادتنا الحكيمة وقادتنا العظماء فخورة براعي الرؤية وصاحبها ، فخورة ببنات وطني ورجاله ، فخورة بصناعة وطني التي وصلت للعالمية بكل فخر واعتزز .
وها هي العاصمة الحبيبة الرياض تحتضن معرض “صنع في السعودية” الذي يمثّل ملتقى يجمع أبرز الصناعات والخبرات السعودية لإيصالها إلى الريادة العالمية، ويجعلها أقرب للمستهلكين وسوق الأعمال، كما يتيح للزوار اكتشاف التقنيات الجديدة والمبتكرة. ويبرز من خلاله أبرز الصناعات والخبرات السعودية . ويقدم عددا من العروض الحية والفريدة، بمشاركة أكثر من 150 شركة، إضافةً إلى تنظيم أكثر من 15 ورشة عمل، وسط استضافة 30 متحاورا للحديث عن خلاصة تجاربهم وأبرز خطط نجاح التصنيع.
ويظهر معرض “صنع في السعودية” أهمية الجوانب الاقتصادية التي يحققها القطاع الخاص الذي “أنتمي إليه كسيدة أعمال تساهم في نهضة بلادها الغالية”، والدور الكبير لتهيئة البنية التحتية الرقمية للبرمجيات وتوطين صناعة التقنية ، مما يعزز الدور الابتكاري بالمملكة الذي يعتمد بدوره على ركائز رئيسة تتمثل في تمكين بناء قدرات رقمية، وتعزيز ثقافة الابتكار، فتمكين الابتكار المشترك وتصميم التجارب للحلول المستقبلية وتسريع تبني التقنية يسهم في جعل المملكة دائما بالمقدمة.
صنع في السعودية: ما أجمله من اسم ومعنى ، فهو شاهد على التغيير وعلى أهداف الرؤية العظيمة 2030 وما تحمله من معاني فريدة وأهداف متميزة وضعها عراب الرؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله في رحلة فريدة من نوعها من التاريخ السعودي العريق،
وها هو المعرض يستحضر تاريخ الصناعات السعودية، ويربط ماضيها بحاضرها من خلال متحف العقيلات الذي يوثق حقبة تاريخية لفئة من رجال المملكة كانوا يتنقلون بين أقطار متعددة للتجارة وكسب العيش، ومنح الأهالي تجربة استثنائية عبر مجموعة من الخبرات الناتجة عن الأسفار المتعلقة بالتجارة وممارساتها المتنوعة. ويروي من خلال مقتنياته قصة نشأة التجارة والمنتجات السعودية المتنوعة، بدءا من القرون السابقة حتى اليوم.
وتأتي مشاركة “صنِع في السعودية” في هذا الحدث العالمي الهام، بهدف تحفيز الصناعات الوطنية وتشجيع المستهلكين على شراء السلع المحلية وتنمية وتعزيز صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية، وذلك من خلال توفير فرص واعدة للشركات وتوسيع نطاق أعمالها والترويج لمنتجاتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.
“صُنِع في السعودية” نحن فخورون بكم

*سيدة أعمال سعودية
*مدربة معتمدة
*رئيس مجلس إدارة مجموعة أشواق الجابري للتجارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى