المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

ضبط مسلخ عشوائي بمنطقة المقنعة جنوب مكة

ضبطت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية جنوب مكة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مسلخاً للذبح العشوائي, في إحدى الاحوشة بمنطقة المقنعة خارج النطاق العمراني ، تُديره عمالة وافدة عمدت إلى القيام بالذبح العشوائي خارج المسالخ المعتمدة التابعة للأمانة في ظروف بيئية تفتقر للاشتراطات الصحية والمهنية، وذلك امتداداً لجهود الأمانة الرقابية وخطط وزارة الشؤون البلدية والقروية “غذاؤكم أمانة ”
وأفاد رئيس بلدية جنوب مكة الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح ، بناءً على ماورد للبلدية من بلاغ يفيد بوجود مسلخ يمارس عملية الذبح العشوائي في بيئة غير صحية وغير آمنة وعلى الفور توجهت الفرق الميدانية التابعة للبلدية إلى الموقع و تبين وجود مسلخ داخل حوش شعبي يتم فيه الذبح بطرق عشوائية مخالفة . حيث تم إغلاق الموقع فوراً ، واتخاذ اللازم حيال المخالفين وفق الأنظمة والتعليمات البلدية .

مشيراً إلى أن الذبح العشوائي له نتائج سلبية على الفرد والمجتمع بصفة عامة كون من يقومون بذلك عمالة غير مختصة، وغياب الفحص البيطري للأنعام قبل وبعد الذبح يُعرض المستهلك لخطر الإصابة بالأمراض، والذبائح للفساد السريع بسبب تعرضها للملوثات الخارجية مما يسبب تكاثر البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض المختلفة في اللحوم، وعدم ضمان نظافة وتعقيم الأدوات المستخدمة في الذبح والتجهيز.

وأختتم قدح حديثه بخالص الشكر للمُبَلّغ ولحرصه على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان مكة المكرمة، مؤكداً أن المواطن عين الأمانة. و دعى المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة الإبلاغ في حالة وجود ملاحظات أو مخالفات بلدية يمكن التواصل عبر رقم البلاغات الموحد (940) ، ليتم إتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال المخالفات المرصودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى