المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

ضبط مندوب عربي وشريكته زوّرا مستند نقل كفالة

تمكن قطاع الجنسية والجوازات بالإدارة العامة للمباحث لشؤون الإقامة من كشف واقعة تزوير في محررات رسمية وتقديم مستندات مخالفة للحقيقة لنقل كفالة وافد إلى إحدى الجهات التعليمية مقابل مبلغ مالي.

وكانت معلومات قد وردت إلى إدارة البحث والتحري تفيد بوجود شبهة تزوير في شهادة موافقة مبدئية لتحويل كفالة وافد من جنسية عربية إلى إحدى الجهات التعليمية، وعليه تم تكثيف التحريات التي أكدت صحة المعلومات، وبعد أخذ الأذن القانوني تم عمل كمين للمندوب وهو يقدم المعاملة لإحدى إدارات العمل بإحدى المحافظات وتم اصطحابه إلى إدارة البحث والتحري، وبالتحقيق معه أفاد بأن الموافقة صحيحة فتمت مخاطبة الجهة المعنية التي أفادت بأن الموافقة المبدئية غير صحيحة وغير صادرة من قبلها وأن رقم الصادر يعود لموافقة شخص آخر على كفالة نفس الجهة وبمواجهة المندوب بما سبق أقر واعترف بأن من زوده بالموافقة المزورة مندوبة من أبناء جلدته وباستدعائها أفادت بأن المندوب هو من زوّر الموافقة المبدئية عن طريق استخدام المعاملة الصحيحة لخبرته بالتزوير والتلاعب بالبيانات الصحيحة.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بالتزوير وانهما يقومان بذلك مقابل مبلغ مالي. وأحيل المتهمان إلى جهة الاختصاص وسجلت قضية برقم 127/2017 جنايات الأندلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى