المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

ضربة لـ «المكافحة» تفكك مصنعاً لإنتاج الشبو في الكويت

فكك رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مصنعاً عالي التقنية لإنتاج مادة الشبو المخدرة، تديره طبّاخة هندية وكيميائي مصري، وضُبط في داخله أدوات تصنيع وكمية كبيرة من الشبو المجهز للبيع.
تفاصيل الضبطية بدأت بمعلومة وردت إلى رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن وجود مصري يقوم بترويج مادة الشبو بكميات كبيرة لأشخاص محددين، وفي ضوء المعلومة بدأ رجال المباحث عملية التحري عنه، وتوصلوا إلى أنه يقيم في شقة بمنطقة السالمية، وتمت مراقبته لمدة ثلاثة أيام، حتى تم التأكد أن شيئاً غير طبيعي يدار داخلها، وحصلوا على إذن من النيابة لمداهمة مسكنه.
وقال مصدر أمني لـ«الراي» إن «رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات دهموا الشقة، وعثروا على مصنع مجهز بأعلى التقنيات الحديثة لطبخ مخدر الشبو، وشاهدوا هندية متخصصة في طبخه، كما وجدوا كمية كبيرة من المخدرات، ومواد تصنيع مستوردة (سلائف كيميائية)»، مشيراً إلى أن «المصنع يعد من أكبر المصانع المنتجة للشبو في الكويت».
واضاف المصدر أن «رجال الأمن ضبطوا المصري والهندية، واقتيدا إلى التحقيق، حيث اعترف الأول بأنه خبير في المواد الكيميائية، ويقوم باتباع إرشادات طبخ الشبو من مواقع الإنترنت المحظورة، في حين تتكفل الهندية بعملية الطبخ في أجواء عالية الخطورة، وتم تطويق المكان وتحريز الضبوطات، وأحيل المتهمان إلى النيابة العامة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى