المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

ضربتا رأس «العربي» أوجعتا «السالمية»

استعاد العربي انتصاراته بعد أن حول تأخره امام السالمية إلى الفوز بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي اقيم بينهما امس على استاد صباح السالم ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم. وبهذه النتيجة رفع العربي رصيدة إلى 32 معززاً مركزه الرابع في حين تجمد السالمية عند 26 في السادس.
جاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الثاني، حيث تقدم السالمية في الدقيقة الـ24 عبر نايف زويد من ركلة جزاء، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح محمد البذالي وحسين الموسوي في تسجيل الهدفين الأول والثاني للعربي.
جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكانت الأفضلية للعربي الأكثر استحواذاً وخطورة على المرمى، معتمدا على طريقة 3 / 5 / 2 بتواجد محمد البذالي ومحمد راشد واحمد الصراف في الدفاع وخلفهما الحارس حميد القلاف وفي خط الوسط الخماسي علي حصني وعبدالله البلوشي وعبدالله الشمالي وعلي مقصيد وعبدالعزيز السليمي، وفي الهجوم أمين الشرميطي وحسين الموسوي وأدت الخطة إلى السيطرة الواضحة للعربي في منطقة الوسط واستغلالها في بناء الهجمات، وفي نفس الوقت الحد من خطورة السالمية، وزاد وسط العربي من قوته بعد ان اجرى مدربه ناصر الشطي تغييرا اضطرايا في الدقيقة الـ28 بنزول براهيما كيتا بدلا من عبدالله الشمالي للاصابة، ما منح الاخضر الخطورة وتنظيم هجماته وكاد أن يسجل الشرميطي هدفاً في الدقيقة الـ32 من تسديدة من حوالي 25 ياردة تصدى بعدها الحارس خالد الرشيدي بصعوبة.

في المقابل، لم يقدم السماوي الاداء المتوقع منه فخاض اللقاء بطريقته المعتادة 4 / 2 / 3 / 1 بتواجد رباعي الدفاع سعد فؤاد وعلي نادر واحمد عبدالغفور وخليفة الراجحي ومن خلفهم الحارس خالد الرشيدي وفي الارتكاز بدر السماك وعبدالرحمن الرياحي وامامهما الثلاثي فيصل العنزي وصالح راتب وعدي الصيفي وفي الهجوم نايف زويد ولم تكن هجمات السماوي مؤثرة في المرمى العرباوي خلال الشوط الأول.
وشهد الشوط الثاني تحسن اداء السالمية معتمدا على الانتشار وترابط خطوطه وظهر بمستوى مغاير عن الشوط الاول بعد ان دفع مدربه عبدالعزيز حمادة بالمهاجم فهدالرشيدي بدلا من فيصل العنزي الذي احدث تحولا هجوميا على المرمى العرباوي ترجم بهدف.
في المقابل، لم يجد ناصر الشطي اوراقا هجومية للدفع بها، ما اضطره الى اجراء تغييرين في الوسط بنزول بدر طارق واحمد يونس بدل احمد الصراف وعبدالله البلوشي، وشهدت الدقائق الاخيرة من المباراة محاولات هجومية من كلا الفريقين، وكاد احمد يونس ان يدرك التعادل من التسديدة التي ارتدت من القائم بعدها انقذ دفاع العربي هجمة قادها عدي الصيفي وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة نجح العربي في خطف الفوز والثلاث نقاط.
ادار اللقاء سعد الفضلي وكان موفقا في قرارته وأدى أداء متميزا مع مساعديه يعقوب السهيل وعبدالعزيز العيدان، وأنذر من السالمية عبدالرحمن الرياحي.

تكريم عبيد منور

اقيم على هامش المباراة مهرجان تكريم لاعب العربي والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق عبيد منور بمناسبة اعتزاله تحت رعاية رجل الاعمال باتل محمد الرجمة، وقام اعضاء مجلس الادارة ولاعبو الفريقين بمصافحة منور قبل المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى