المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

ضرورة مراجعة الطبيب المختص عند الإحساس بالآلام شديدة في القلب*

*د.حسام رماح استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية بمستشفيات الحمادي:*

*

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

نصح الدكتور حسام بن أحمد رماح استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية بمستشفيات الحمادي بالرياض بضرورة مراجعة الطبيب المختص عند الإحساس بالآلام شديدة في القلب،وقبل تناول أي أدوية جديدة أو مكملات غذائية، وبالذات–بعض الأدوية التي
لاتحمل وصفة طبية،كما أن العلاجات والمكملات الغذائية ليست مناسبة للأشخاص الذين يعانون من فشل القلب، مثل أدوية”إيبوبروفن”التي قد تزيد من سوء فشل القلب.
وأوضح الدكتور حسام رماح استشاري أمراض القلب بأن
هناك العديد من العلاجات لعلاج فشل القلب،مشيراً إلى أن الأدوية تشكل جزءًا أساسيًا من عملية السيطرة على الحالة،عند تناول أدويتك يوميًا حسب الإرشادات في هذه الأدوية كما يُمكنها تقليل الأعراض التي تعاني منها أو التخلص منها،كما يُمكنها تقليل فرص الذهاب إلى المستشفى أوالتعرض لأزمة قلبية أو الوفاة ولهذا السبب، فهي مهمة للغاية.
وشدد د.حسام رماح على ضرورة إخبار طبيبك إذا كانت الأدوية التي تتناولها تسبب آثارًا جانبية أو مشاكل أخرى؛ فقد يتمكن من استبدال الدواء بدواء آخر أوخفض جرعتك بحيث لا تواجه هذه المشكلة.
وأضاف أنه قد تشمل علاجات فشل القلب الأخرى استخدام أجهزة تساعد القلب على ضخ الدم بقوة أكبر أوتجعل نبضاته ذات نظم صحيح،وتشمل أيضًا الجراحة لتحسين تدفق الدم إلى القلب وفي قليل من الحالات تعد عملية زرع القلب من طرق العلاج،ولكن بعد مراحل طويلة من العلاج الدوائي ويطلق عليها فشل القلب العنيد أو غير المستجيب للعلاج التقليدي.
______________
د.حسام رماح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى