المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

ضمان القطيف يثقف منسوبيه بمحاضرة “التعامل الأمثل مع آلام العمود الفقري ومشاكل الديسك”

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

في ظل ما نشهده في مجتمعنا من تكاثر لأمراض و حالات متعددة، أصبحنا بأمسّ الحاجة للتوعية و الوقاية قبل أن نصل لمرحلة العلاج من مشاكل الديسك..

أقام مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف متمثلًا بقسم العلاقات العامة والاعلام صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٣-٢-١٤٤٥هـ في قاعة التأهيل والتدريب بمقر المكتب محاضرة تثقيفية وتوعوية بعنوان “مشاكل الديسك وإرتباطه بآلام العمود الفقري”.
حيث استهدفت المحاضرة أكثر من (٢٨) من منسوبي ومنسوبات المكتب وفروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في محافظة القطيف، قدمتها أخصائي أول عظام علاج طبيعي “هبه محمد الحبيب”.
وقد تناولت المحاضرة عدة محاور وهي التعرف على أنواع الديسك وأعراضه، ونظريات التشافي منه، و أيضاً مدى احتمالية رجوع الديسك المنزلق لمكانه، اضافة لتوعية الحضور بكيفية حدوث دائرة الألم. بالاضافة الى العوامل الحياتية و مدى تأثيرها على آلام العمود الفقري.
و أختتمت “الحبيب” المحاضرة بتقديم نصائح وتمارين علاجية خاصة بمشاكل الديسك، والتي تعرف الجميع من خلالها على سبل الوقاية من مشاكل الديسك والعمود الفقري، والاجابة على الاستفسارات المختلفة في هذا المجال.
و في ختام المحاضرة تم تكريم “الحبيب” من قِبل مساعد مدير المكتب سميه العبدالوهاب تقديرًا لماقدمته من معلومات ونصائح تفيد من هم يعانون بمشاكل و آلام الظهر وسبل الوقاية من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى