المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

طالبة أمريكية تحول المعلومات الفلكية لرسومات بيانية متحركة

المصدر اليوم السابع

 

استطاعت “إليانور لوتز” طالبة دكتوراه فى علم الأحياء بجامعة واشنطن، تحويل مجموعات البيانات العامة إلى رسومات علمية رائعة الجمال، حيث أنها تنتج الرسوم البيانية والرسوم المتحركة حول العلوم، بما فى ذلك الرسوم المتحركة فى الفصول الأربعة للأرض ورسم مفصل لمختلف حفر القمر.
 ‌
ووفقا لتقرير “ديلى ميل”، استخدمت “لوتز” مجموعات البيانات المتاحة للجمهور من وكالة ناسا والمسح الجيولوجى الأمريكي لإنشاء خرائط حية للأبراج والكويكبات والكواكب.
 ‌
0

تظهر الخريطة المذهلة التى رسمتها “لوتز” جميع المدارات التى تضم أكثر من 18000 كويكب فى النظام الشمسى، ويشمل 10000 من الكويكبات التى يبلغ قطرها أكثر من 10 كيلو متر، وحوالى 8000 كائن من حجم غير معروف.
 ‌
استطاعت أن توضح “لوتز” فى رسمها أن تحوم كويكبات الزبرجد الإنارة حول النقطة البيضاء المشرقة للشمس المحاطة بدائرة من باللون الفوشيا.
 ‌
1

وفى صورة أخرى رسمت الأرض بينما يمتد الجليد البحرى فى القطب الشمالى إلى أسفل القارات خلال فصل الشتاء تم يتراجع فى الصيف، وقالت: “علم العلوم واكلواكب من الدراسات الممتعه، أردت ان يتمكن الجميع من رؤيته بطريقة بسيطة وسهلة”.
 ‌
وأضافت: “قبل الآن كنت على غير دراية كاملة بفن الرسم ولا علوم الفلك، ولكن تعلمت الكثير من الدروس عبر الانترنت”.
 ‌
2
 ‌
وقد رسمت أيضا خريطة للمريخ وعبرت عن الاكتشافات التى تمت فى العصور الوسطى بالرسومات، وخريطة بيانات بصورة طبوغرافية لوكالة ناسا تظهر فيها الدوائر الحمراء التى تشير إلى مواقع الهبوط للمركبة الفضائية.
 ‌
3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى