المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

طبيبك الخاص.. الجرجير دواء الحب!

الجرجير مثير ومحرّض للشهوة الجنسيّة  وهو  نبات من الخضراوات الورقيّة الخضراء له  فوائد عديدة في مجال الصحّة، فهو غنيّ بفيتامينC، الألياف الموادّ المضادّة للأكسدة المفيدة جدّاً لأجهزة ؤوخلايا الجسم. إشتهر الجرجير عند المصريّين القدامى والرومان بأنّه دواء الحبّ كونه مثيراً ومحرّضاً للشهوة الجنسيّة، ومن هنا إشتهرت فائدته للرجال.

محفّز لزيادة إنتاج الحيوانات المنويّة
عرفت فؤاد الجرجير للرجال منذ القدم وخاصّة صحّة الجهاز التناسليّ الذكريّ، فلنبات الجرجير خواصّ منشّطة للذكورة كما أنّ له دوراً في تحفيز إنتاج الهرمونات الستيرويديّة في الخصيتين التي تحسّن من فاعليّة الغدّة القلفة، فضلاً عن زيادة إنتاج الخصيتين للحيوانات المنويّة.

تشير الدراسات إلى دور بذور وأوراق الجرجير في علاج الاختلال في الوظائف الجنسيّة وتحسينها، وذلك يشمل عدم القدرة على الانتصاب أو العجز الجنسيّ، ضعف القذف وقصور الغدد التناسليّة. تساعد المركّبات الموجودة في نبات الجرجير من الناحية الفسيولوجيّة في زيادة تدفق الدم إلى المنطقة التناسليّة، ومن الناحية العصبيّة فإنّها تقوم بعبور حاجز الدم في الدماغ ومحاكاة أو تحفيز بعض المناطق من الشهوة الجنسيّة في الجهاز العصبيّ المركزيّ.

تحسين القدرة الإنجابيّة
إنّ قدرة الجرجير على زيادة عدد الحيوانات المنويّة وصحّة الغدد الذكريّة يزيد من فرص التلقيح ويحسّن من القدرة الإنجابيّة للرجال ووجد أنّ لتناول الجرجير تأثيراً وقائيّاً ضدّ الأضرار التي تتعرّض لها الخصيتين لدى مرضى السكريّ، ووجد تحسن في مستويات التستوستيرون وجودة السائل المنويّ وفي العديد من التغيّرات النسيجيّة في الخصية؛   و له دور وقائيّ للمدخنين
في دراسة أجريت وجد أنّ لزيت بذور الجرجير دوراً وقائيّاً للأضرار الناجمة عن التدخين على الخصيتين عن طريق عكس كلّ التغيّرات المظهريّة والنسيجيّة في الخصية -تقريباً- الناجمة عن التعرض للنيكوتين الذي يؤثّر سلباً على تكوين الحيوانات المنويّة، وعدد وحركة الحيوانات المنوية، وعلى قدرتها على الإخصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى