المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

طبيب البيت الابيض: ترامب يتمتع بصحة ممتازة

كشف روني جاكسون طبيب البيت الأبيض عن نتائج الفحص الطبي الذي خضع له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدًا أنه يتمتع بصحة “ممتازة” وفقًا لرويترز.

وجاءت نتيجة الفصح الطبي بعد أن خضع ترامب لأول فحص طبي منذ توليه الرئاسة أمس الجمعة في أعقاب أسبوع ثارت فيه تساؤلات كثيرة حول مدى أهليته الذهنية لتولي المنصب.

وقضى ترامب نحو ثلاث ساعات مع أطباء عسكريين في مركز والتر ريد الطبي العسكري في منطقة بيثيسدا بولاية ماريلاند، ووفقًا لجاكسون فإن الفحص “كان جيدا بشكل استثنائي”.

وأضاف في بيان مقتضب وزعه البيت الأبيض “الرئيس بصحة ممتازة وأنا أتطلع للكشف عن بعض التفاصيل يوم الثلاثاء”.

وجاء الفحص الطبي بعدما صور كتاب جديد وصل إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعًا ترامب (71 عامًا) كشخص مشتت الذهن يتصرف كطفل.

وانهالت الأسئلة على البيت الأبيض بشأن رسائل متناقضة وجهها ترامب فيما يتعلق بسياسات مهمة وتفوهه بكلمات غير مفهومة في أثناء إلقائه خطابًا الشهر الماضي.

وسيحدد البيت الأبيض ما سينشره من بيانات الفحص الطبي، مؤكدًا أن ترامب ليس مجبرًا على نشر أي معلومات ولا يوجد نموذج محدد لشكل الفحص الطبي الرئاسي، ومن المتوقع أن يتلقى جاكسون أسئلة من الصحفيين بشأن النتائج يوم الثلاثاء.

وبحسب رويترز، فليس معروفًا أن رؤساء سابقين خضعوا لفحوص بشأن قدرتهم الذهنية أثناء توليهم المنصب بمن فيهم رونالد ريجان الذي شخص الأطباء حالته بالزهايمر بعد خمس سنوات من مغادرته البيت الأبيض.

وأوضح البيت الأبيض أن فحص ترامب لن يتضمن اختبارًا نفسيًا. وشملت نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها رؤساء سابقون بيانات بسيطة مثل الوزن وضغط الدم ومستوى الكوليسترول.

وأثناء حملة ترامب لتولي الرئاسة أذاع تقريرًا من طبيبه الخاص في نيويورك قال فيه إنه سيكون “أكثر من انتخب للرئاسة تمتعًا بالصحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى