المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

طريقة عمل سلطة المكرونة بالسوسيس والجبن الشيدر

تغيير طريقة تقديم طبق المكرونة التقليدى من الأمور الهامة حتى لا يشعر أفراد أسرتك بالملل، وخلال السطور التالية يمكنك عمل أطباق متنوعة ومختلفة من سلطة المكرونة وفقا لموقع dish.allrecipes.
9527413f-8ecd-4c17-8389-480b04ed43b3

المكونات:

نص كيلو من المكرونة
خضروات طازجة مثل الفلفل الألوان والفاصوليا الخضراء والبروكلى
زيت زيتون
ملح
فلفل أسود
 كوب من الجبن الشيدر المكعبات
كوب من السوسيس

طريقة الإعداد:

 قومى بسلق المكرونة فى وعاء به ماء مغلى واسع وضيفى لها الملح وقليل من الزيت حتى تنضج لمده 10 دقائق، قطعى الخضروات إلى شرائح بشكل متناسق ونوعى من الألوان حتى تظهر الطبق بشكل يفتح الشهية، وبالنسبة للفاصوليا والبروكلى وغيرها من الخضروات التى تحتاج للطهى، قومى بسلقها فى ماء ولكن لمدة خمس دقائق ثم صفيها وضيفى لها الماء المثلج والبارد لتحتفظ بلونها الأخضر.
اخلطى زيت الزيتون والتوابل وقليل من المايونيز، ثم ضيفيه للمكرونة والخضراوات المقطعة، وقومى بتسوية السوسيس أو الدجاج وقطعيها حلقات أو مكعبات وضيفيها للخليط السابق، وأخيرا ضعى الجبن الشيدر لها ويقدم هذا الطبق بارد فى وعاء زجاجى شفاف.
ويمكن أن يتم تناول سلطة المكرونة كوجبة متكاملة لأنها تحتوى على مختلف العناصر الغذائية الهامة للجسم سواء من النشويات متمثلة فى المكرونة والخضروات، والبروتين فى شكل الفراخ أو السوسيس، كما يمكن تناولها إلى جانب بعض الأطعمة مثل المشويات، أو بجوار طبق من شوربة الكريمة، لتصبح الوجبة متكاملة.
82637da4-7c2f-464c-bb44-6936f190e20b

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى