المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

طلاب الشرقية يحصدون 3 ميداليات في أولمبياد البلقان للرياضيات

سعد المالكي - الدمام

هنأ مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د.سامي بن غازي العتيبي الطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم الفائزين في منافسات (أولمبياد البلقان للرياضيات التاسع والثلاثين 2022).

وأضاف العتيبي أن النتائج النهائية التي أعلنتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع أمس الأحد ، أسفرت عن تحقيق الوفد السعودي ست ميداليات منها 5 فضية والأخرى برونزية ،لافتاً إلى إن طلاب المنطقة الشرقية حصدوا نصف الميداليات على مستوى المملكة مما يؤكد أن منهجية التعليم في المملكة تسير بخطى واثقة للتطور بقيادة معالي وزير التعليم د . حمد بن محمد ال الشيخ والتي ساهمت تلك الجهود الكبرى لحد كبير في تميز نتائج طلاب وطالبات المملكة في المسابقات الدولية المرموقة .

من جهته قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص ، إن الأولمبياد يضم دول البلقان وقبرص وعدد من الدول خارج الإقليم الأوروبي ويعد من أعرق الأولمبيادات على مستوى العالم ،مبيناً أن المملكة تملك سجل حافل بـ48 جائزة في ذلك الاولمبياد .

وبيًن الباحص ، أن النتائج الحالية تضمنت حصول الطالب محمد بن حسين الدبيسي من مدرسة التهذيب الاهلية الثانوية بسيهات و الطالب مهدي بن صالح البيك من مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف على ميداليات فضية وحصول الطالب علي بن عبدالله الرمضان من مدرسة التهذيب الاهلية في سيهات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى