المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

عادل الخرافي: الحكومة مستعدة لأي استجواب

رد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي على ما يتردد حول احتمالية حل مجلس الأمة بالقول: إن «هذا الحديث ليس لي به علم، ولا أستطيع أن أجيب عنه، ولا اعرف عنه شيئا».
وسئل الخرافي على هامش احتفال السفارة الأوزبكية بعيد الاستقلال أول من أمس عن تحديد الأولويات الحكومية – النيابية، فأوضح أنه جرى التواصل مع رئيس لجنة الأولويات النائب أحمد الفضل، ولكن حتى الآن لم تتبلور إلى اتجاه معين، وخلال اليومين المقبلين سيكون هناك اجتماع آخر.
وحول استعداد الحكومة للاستجوابات المقبلة بما فيها الاستجواب المقدم لرئيس مجلس الوزراء، قال الخرافي إن الاستجواب حق دستوري والحكومة مستعدة له.
وبشأن حديث النائب رياض العدساني عن أنه سيتطرق إلى التقاعد المبكر بسبب تأخير ارسال القانون للحكومة، بين الخرافي أن القانون موجود في اللجنة المعنية بمجلس الأمة لأنه رفض من قبل الحكومة، ونحن بانتظار أن يأخذ اجراءاته الروتينية، ولا اعرف اذا كان سيقدم وفق مقترح آخر، ولا أملك المعلومة في الوقت الحالي.
من جهته، أكد سفير أوزبكستان د. بهرمجان أعلايوف قوة ومتانة علاقة بلاده مع الكويت، التي عدها من أهم شركاء بلاده في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.
وأعلن أعلايوف عن الاحتفال بالذكرى الـ25 لتأسيس علاقات بلاده الدبلوماسية مع الكويت العام المقبل، مشيدا بتطور هذه العلاقات بشكل إيجابي وكبير في كل المجالات.
وذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية قدم الكثير من الدعم للكثير من المشاريع الاجتماعية في أوزبكستان، مضيفاً أن بلاده قدمت العديد من التسهيلات للكويتيين بمنح التأشيرات لهم في أسرع وقت، مع توقيع اتفاقية إعفاء للتأشيرة لحملة الجوازات الدبلوماسية بين البلدين، ما ضاعف أعداد السياح الكويتيين لثلاثة أضعاف العام الحالي مقارنة بـ2017.
(غ.غ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى