المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

عاشور: تكويت وظائف المستشارين في وزارات الدولة ضرورة خصوصاً في وجود مواطنين مؤهلين وأصحاب خبرة

أكد مرشح الدائرة الأولى النائب صالح عاشور أن الحكومة تتخبط ولا تلتزم في موضوع تكويت المستشارين وهناك أكثر من 100 كويتي يحملون شهادات عليا بالحقوق.

وقال عاشور في تصريح صحافي إنه بالنظر في شهادات الوافدين نجد أن تقديرهم مقبول وهذا أمر غير مقبول، مؤكدا أن شهادات الكويتيين تفوقهم في التقدير، كما أن هناك من تقدم للعمل في وزارات لهم خبرة قانونية وخبرة بشؤون البلد ولم تتم الاستعانة بهم وتمت الاستعانة بغير الكويتيين في العديد من الجهات.

وأضاف أنه تم تعيين مستشار وافد في وزارة الداخلية بشأن المرور، متسائلا: هذا الوافد لم يستطع حل مشكلة المرور في بلده فكيف يستطيع حلها في الكويت؟

وأشار عاشور إلى أنه سبق وتقدم باقتراح بقانون بشأن المساعدات المالية والمنح التي تتم للدول الأخرى حيث من الضروري أن تمر على مجلس الأمة، متسائلا: هل يعقل أن تبني الكويت دول العالم ويكون الوضع عندنا بهذا الشأن؟ مطالبا الحكومة بأن تهتم بالشعب الكويتي بالدرجة الأولى وتهتم لما وصل له الوضع الصحي والتعليمي والخدماتي في الكويت ننفق المليارات بالخارج وننسى الداخل.

واستغرب عاشور من الموقف الحكومي تجاه الكويتيين العاملين في القطاع الخاص فبدلا من تأمين مكافأة نهاية الخدمة لهم ومكافآتهم وتأتي الحكومة وتكون أكثر ملكية من أصحاب البنوك وضد المواطن الذي يعمل في القطاع الخاص.

وأضاف عاشور أن الحكومة منذ عام 2012 حتى 2017 لم تنجح في رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، ويجب الاعتذار خاصة عن الرياضيين، مبينا أنه سبق أن طلب من الوزير السابق سلمان الحمود بتقديم اعتذاره عن الاستمرار في الوزارة لأنه لم ينجح في الرياضة وأتى بقانون لسجن الرياضيين، وواضح ان الموضوع تصفية حسابات.

مرشح الدائرة الأولى النائب صالح عاشور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى