المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

عباس: سنصعد إجراءاتنا ضد حماس في غزة حتى تحل “اللجنة الإدارية”

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، هي صاحبة المشروع الوطني والنضال، وستبقى كذلك حتى تحقيق آمال شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس يوم الثلاثاء، بحسب وكالة “معاً”، في قاعة أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الهيئات التنظيمية وكوادر حركة فتح في المحافظات الشمالية.

وقال عباس: “بوجود تنظيم قوي تكون فتح قوية، وبوجود فتح قوية يكون المشروع الوطني الفلسطيني قوي، وهذه الروح القوية نريدها لأن التحديات القادمة صعبة، نريد مواجهتها موحدين”.

وأضاف “حماس، للأسف لم تتجاوب مع النداء الذي أطلقناه لتحقيق الوحدة الوطنية خلال أحداث الأقصى، واستمرت بإجراءاتها التي بدأتها بتشكيل اللجنة الإدارية، التي هي عبارة عن حكومة، وذهبت بها للمجلس التشريعي من أجل تشريعها”.

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن “الإجراءات التي اتخذناها ليست عقابية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، وإنما هي إشارات واضحة لقيادة حماس بضرورة التراجع عن ما قامت به، وبأننا جادون في الاستمرار بهذه الاجراءات في حال استمرارهم بعدم التجاوب مع نداءاتنا لتحقيق الوحدة الوطنية”.

وتابع “نقول لحماس وبشكل واضح، نحن جاهزون للتراجع عن هذه الإجراءات، إذا قمتم بحل ما يسمى باللجنة الإدارية، وقمتم بالسماح لحكومة الوفاق الوطني بالعمل بحرية واستلام زمام الأمور في قطاع غزة، ووافقتم على إجراء الانتخابات العامة ليكون الشعب الفلسطيني هو الحكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى