المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

عرض مسرحي وحفلات غنائية

 

يعيش الجمهور الكويتي خلال الشهر الجاري ليالي غنائية ومسرحية، احتفاء وتقديرا لرموز فنية رائدة محلية وخليجية، والتي تحتضنها مسارح مركز جابر الأحمد الثقافي، وقد فتحت أبواب الحجز أخيرا.

«كلمتين وبس»

في خطوة وفاء من الكاتبة فارعة السقاف، عبر أكاديمية «لوياك» للفنون الأدائية (لابا)، تقدم نصا مسرحيا استعراضيا غنائيا بعنوان «كلمتين وبس» تخليدا وتوثيقا وتكريما للفنان الكبير الراحل عبدالحسين عبدالرضا، حيث سيتناول العمل جوانب مشرقة في مسيرة هذا الهرم الفني الرائد، وسيكون خليطا بين الطابع المسرحي والغنائي.
«كلمتين وبس» من بطولة الفنانين أحمد إيراج وشيرين حجي، ويشارك فيه المغني عبدالعزيز المسباح، ومن إخراج رازي الشطي، إشراف رسول الصغير، وسيعرض العمل على خشبة مسرح جابر الثقافي على التوالي أيام السابع والعشرين والثامن والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري.

تكريم أبوبكر

وفي تكريم آخر لرواد الفن الخليجي، ينظم مركز جابر الأحمد الثقافي احتفالية تكريم الفنان السعودي الراحل أبوبكر سالم، والذي يأتي ضمن الموسم الثقافي الأول للمركز وأنشطة شهر مارس الجاري، حيث تقام الحفلات الغنائية يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من الشهر ذاته على خشبة المسرح الوطني.
الحفلان سيقوم بإحيائهما الفنان عبدالله الرويشد الذي يعتبر من اكثر الفنانين الخليجيين قربا وصداقة وتعاونا مع الفنان أبوبكر سالم، ويشاركه في الحفل الفنانان مطرف المطرف ومساعد البلوشي، وسيشارك في الحفل الأول الفنان القطري فهد الكبيسي، بينما سيشارك في الحفل الثاني الفنان اليمني أحمد فتحي، والذي سيغني للمرة الأولى على خشبة مسرح جابر الثقافي، ويعتبر أحد مفاجآت الحفلات الغنائية للموسم الثقافي هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى