المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

عقلة: لا يوجد تدخل في إعفاء أبوزمع

اختيار بهاء جاء بقرار من المدرب ولا صلة قرابة بينهما
أكد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة أن فريق الكويت سيقاتل في كل مباراة قادمة من دوري VIVA للمحافظة على مركز الصدارة، والاحتفاظ باللقب.

وأضاف عقلة خلال حديثه لبرنامج «عالمكشوف» الإذاعي أن قرار إعفاء مدرب الفريق الأول عبدالله أبوزمع من مهامه يعود إلى مجلس الإدارة الذي ارتأى أهمية هذه الخطوة في هذا الوقت بالذات، ليس بسبب خسارة الفريق الأخيرة أمام القادسية، لكن بسبب وجود استياء الإدارة وجماهير الفريق من هبوط مستوى أداء الفريق في الفترة الأخيرة.

وأشاد عادل عقلة باحترافية المدرب عبدالله أبوزمع وقدرته على تفهم الأمور، مشيرا إلى أنه تقبل قرار إعفائه بكل أريحية، متمنيا للفريق كل الخير في مبارياته المقبلة وأن المدرب محمد عبدالله سيقود الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

ونفى عقلة وجود أي دور لأحد في إعفاء أبوزمع من منصبه، باستثناء مجلس إدارة النادي الذي هو فقط من يحدد الوقت المناسب لإعفاء المدرب أو استمراره في منصبه، فالعمل والقرار جماعي في نادي الكويت، مضيفا أن صوابية قرار إعفاء المدرب من منصبه سيتأكد في المباريات المقبلة، حيث سيتضح ذلك من خلال أداء اللاعبين، فإن تطور مستوى الأداء فهذا يعني أن قرار الإعفاء كان في محله.

وأوضح عقلة أن هناك قرارات تتخذها إدارة النادي بخصوص لاعبي الفريق الأول دون الإعلان عنها مثل تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، فقد تم فرض خصومات على لاعبي الفريق الأول بعد بعض المباريات حتى وإن فاز الفريق، كما حدث بعد مباراة الكويت والسالمية.

واعترف عقلة بأنه كان مع قرار مغادرة المهاجم باتريك فابيانو عن صفوف «الأبيض»، لكن مع الأسف لم يتم تعويضه بلاعب أفضل منه، مشيرا إلى أن اللاعب الأردني بهاء فيصل انضم إلى الفريق بتوصية من المدرب عبدالله أبوزمع الذي لا تربطه به صلة قرابة كما أشاع البعض.

أما عن اتباع مبدأ المداورة بين حارسي الفريق مصعب الكندري وحميد القلاف فقال عقلة: هو قرار فني اتخذه المدرب أبوزمع بعد التشاور مع مدرب حراس المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى