المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

علماء ورجال أعمال: رؤية ولي العهد الثاقبة جعلت المملكة قوة استراتيجية ذات تأثير سياسي ودولي مشهود

بمناسبة الذكرى الثالثة لبيعة الأمير محمد بن سلمان

أكد عدد من المسؤولين ورجال الأعمال أن خطط رؤية المملكة 2030 التي يعتبر سمو ولي العهد عرّابها تسير بفضل الله حسب ما هو مرسوم لها، بل إنها خطت خطوات متقدمة في سباق مع الزمن.

وقالوا في تصريحات صحفية إن المملكة بقيادتها الرشيدة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الطموحات رغم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة على العالم.

وعد عضو المجلس الأعلى للقضاء الشيخ محمد أمين بن عبدالمعطي مرداد الذكرى الثالثة على تولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولاية العهد بالمشرقة على الوطن والمواطن السعودي بما غرسته من مشاعر الفرحة والولاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

وقال الشيخ المرداد: في هذه المناسبة لن نستطيع حصر إنجازات سمو ولي العهد ولكن نشير إلى ما قدمه لوطنه وللشعب من إنجازات وإصلاحات تسهم بالإسراع في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية التي تسابق الزمن بما تحويه من أعمال وما حفلت به من مشاريع عملاقة في جميع المجالات.

وأضاف: نرفع التهاني والمباركة للقيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد وللشعب السعودي بهذه المناسبة وندعو الله عز وجل أن يديم الأمن والأمان على بلادنا وأن يحفظ قيادتنا الرشيدة ويديم علينا الخير والعز والعيش الكريم .

بدوره رفع رجل الأعمال الدكتور يوسف بن صالح الراجحي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع- حفظه الله- بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولاية العهد.

وقال الدكتور الراجحي: ذكرى البيعة الثالثة لسموّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تأتي ونحن نعيش في تسابق مع الإنجازات؛ والانتقال بالمملكة إلى آفاق أوسع وأشمل من خلال تعزيز موقع المملكة على مختلف الأصعدة، في ظل نظرة سموه المستقبلية العالية ورؤيته الثاقبة والتي جعلت المملكة قوة استراتيجية في المنطقة وذات تأثير سياسي إقليمي ودولي مشهود .

وقال د. عبدالله المغلوث، عضو الجمعية السعودية للاقتصاد: تمر علينا هذه الذكرى وقد حقق سموه الكثير من الإنجازات، على المستوى السياسي، والاقتصادي، وكذلك الاجتماعي سنوات مرّت هي في الحقيقة تمثل عقوداً من الإنجاز، والحضور الدبلوماسي المشرف لوطننا، والمعزز لمكانتنا الدولية.

وقال إن خطط رؤية المملكة 2030 التي يعتبر سمو ولي العهد عرّابها تسير بفضل الله حسب ما هو مرسوم لها، بل إنها خطت خطوات متقدمة في سباق مع الزمن.

وأضاف: أثبتت الأحداث الأخيرة عظم عناية الدولة بالشعب، وما توجيهات وأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومتابعة سمو ولي العهد – يحفظهما الله – المتتابعة للتخفيف من جائحة فيروس كورونا، إلا أكبر دليل على أن القيادة تنظر للإنسان أولاً، دون أي اعتبارات أخرى، فسلامة المواطن مقدمة على أي شيء.

وقال من فضل الله وكرمه على بلادنا أن الأحداث مهما كانت ومهما كان أثرها إلا أنها تزيدنا وحدةً وترابطاً، كون العلاقة القائمة بين القيادة والشعب أساسها متين، فمنذ توحيد هذه البلاد على يدي الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – وعلاقة حكامنا بالشعب، علاقة الأسرة الواحدة.

وبين د. المغلوث أن سمو ولي العهد – حفظه الله – من القامات القيادية التي تشرف على جميع التفاصيل في أعمال الدولة ويتابعها متابعة دقيقة ومباشرة مع الوزراء والمسؤولين ويعمل بصمت، مؤثراً خدمة دينه ومليكه ووطنه، بعيداً عن الأضواء وبفعالية مهنية عالية جداً لكل ما يخدم الوطن الغالي بكل اقتدار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى