المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

عمادة شؤون الطلبة تلغي حفلاً لجمعية العلوم الإدارية

المصدر - القبس

في إجراء فسر بأنه يشكل نوعا من التضييق على حريات الطلبة والوصاية على سلوكهم، ألغت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت حفلا لجمعية كلية العلوم الإدارية كان من المقرر إقامته أمس في إطار الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

واعتبرت العمادة في تبريرها لقرار الإلغاء أن هذا النشاط مخالف للأخلاقيات، في الوقت الذي أكدت فيه الجمعية أن الفعالية ليست إلا نشاطا استعراضياً «فلاش موب».

وأثار قرار العمادة ردود فعل متباينة، إذ اعتبر بعض الطلبة أن هذا الإلغاء في محله وجاء للحفاظ على سير العمل الجامعي، بينما رأى آخرون أن الأمر ليس إلا تعدياً على الحريات ويعتبر تعسفاً بفرض نوع من الوصاية على سلوك الطلبة وأخلاقهم، لاسيما أن العمادة سمحت لاتحاد طلبة الجامعة بإقامة فعالية مشابهة.

واستنكرت الجمعية قرار الإلغاء، مشيرة إلى أن مساعد عميد شؤون الطلبة أبلغهم بضرورة إلغاء النشاط، متذرعاً بحدوث «رقص بين الشباب والبنات»، فيما أشار طلبة الجمعية الى أن هذا الأمر يعد طعناً بأخلاق الطلبة، كما يمثل تحيزاً لطلبة الاتحاد دون غيرهم.

وشددت الجمعية على رفضها التدّخل بتقييد العمل الطلابي في الكلية، مشيرة إلى وجود تدخلات خارجية من أحزاب وتيارات تريد تغيير نهج وسياسة الكويت، فيما وعدت الكلية بإقامة فعاليات أخرى للطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى