المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

عمادي كشف عن مخاطبة وزارة الداخلية لتسهيل استخراج رخص القيادة للمؤذنين 8000 حاج حصة الكويت لـ 2018 والمطالبة بزيادة 1000 للبدون

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة م.فريد أسد عمادي انه قام بزيارة رسمية ناجحة للمملكة العربية السعودية وإلى مكة المكرمة تحديدا يرافقه الوكيل المساعد للعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة ومدير مكتب شؤون الحج محمد المطيري ومراقب الحج سطام المزين، وأكد أنه تم خلال هذه الزيارة الرسمية توقيع جميع الاتفاقيات اللازمة لموسم الحج هذا العام ١٤٣٩ في وقت مبكر.
وأشار إلى أنه تم توقيع ٣ اتفاقيات مهمة، الأولى لترتيب شؤون حجاج الكويت مع وزارة الحج السعودية في المملكة العربية السعودية وكذلك تمت مناقشة وتقييم موسم العام الماضي والذي شهد نجاحا في جميع الميادين، حيث لم تسجل أي ملاحظة على بعثة الحج وحملات الحج الكويتية، كم تم شكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على حسن إدارة موسم الحج، وتقديم جميع الخدمات اللازمة للحجاج والمعتمرين.
وأعلن عمادي انه تم تحديد عدد حجاج الكويت بـ٨٠٠٠ حاج من بينهم المقيمون وهو نفس عدد العام الماضي، وقد تم تقديم عدة طلبات من أهمها زيادة عدد الحجاج وتخصيص عدد ١٠٠٠ من الحجاج للمقيمين بصورة غير قانونية.
وأكد أيضا أنه تم توقيع الاتفاقية الثانية مع مؤسسة الدول العربية للطوافة في مكة المكرمة لتقديم الخدمات اللازمة لحملات الحج الكويتية وفق عقود يتم إبرامها مع كل حملة حسب الخدمات الإضافية المطلوبة، حيث ستقوم كل حملة بتوقيع العقد الإضافي الخاص بها في وقت مبكر ليتم تجهيز الخدمات المطلوبة وبالشكل المطلوب وستتم متابعة تنفيذ بنود العقد وضرورة ترجمة الخدمات المقدمة الى واقع ملموس.
وقال انه تم توقيع الاتفاقية الثالثة مع مكتب الوكلاء الموحد في جدة والتنسيق مع القنصلية الكويتية لسرعة إنهاء إجراءات سفر الحجاج وهو ما سيسهل عملية وصول الحجاج إلى مقر الحملة في وقت مبكر.
وأكد أنه سيتم عقد ورش عمل ودورات تدريبية للحملات في استخدام المسار الإلكتروني من خلال القائمين على المسار الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم عقد جميع الدورات من خلال التدريب الإلكتروني online.
وأشار عمادي الى ان جميع العقود سيتم إبرامها والدفع من خلال المسار الإلكتروني مما سيسهل عملية الدفع والإشراف على هذه العقود من خلال وزارة الحج وبعثة الحج الكويتية.
من جهة أخرى، أكد عمادي ان وزارة الأوقاف خاطبت وزارة الداخلية بشأن منح المؤذنين العاملين في وزارة الداخلية رخصة قيادة خاصة دون إخضاعهم للشروط المعمول بها في هذا الجانب، خاصة أن عددهم قليل جدا فهو بحدود الألف مؤذن فقط، وذلك بهدف التسهيل عليهم من عناء التنقل خاصة من كان منهم يعمل في المناطق البعيدة.
من جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للشؤون الادارية والمالية بدر العتيبي ان مواقف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي عودتنا دوما على تفاعله مع متطلبات واحتياجات العاملين في الوزارة.
وأضاف العتيبي ان وزارة الأوقاف أعدت العديد من الخطط والبرامج الكثيرة والتي من شأنها الرقي والتقدم بآلية العمل التي تخدم جميع شرائع المجتمع خاصة في المناسبات الدينية التي يحتاج فيها المصلون زيادة في الخدمات المقدمة وهو ما نلمسه في ادارة مساجد الأحمدي التي باتت تقدم الجديد في كل موسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى