المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«عمارة بو صخي».. كوميديا إذاعية تجمع الفرج والفهد

 

تواصلت الدراما الإذاعية المحلية تسجيل حضورها بتوالي تسجيل أعمالها الجديدة التي ستبث ضمن دورة شهر رمضان المقبل، حيث دشن نجوم الدراما الإذاعية الاجتماعية الكوميدية «عمارة بو صخي» تسجيل حلقات العمل الذي سيبث في الدورة الرمضانية، بحضور الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، مدير عام إذاعة البرنامج العام سعد الفندي، ومدير إدارتي التنسيق والمتابعة عبدالرحمن الظفيري، رئيس الإنتاج الدرامي أسامة المزيعل، ومراقب التمثيليات بالتكليف عبدالكريم خليل إسماعيل.
المسلسل يشهد مشاركة كوكبة من رواد الفن الكويتي بينهم سعد الفرج، حياة الفهد، عبدالإمام عبدالله، انتصار الشراح، أسامة المزيعل، عبدالكريم خليل إسماعيل، عصرية الزامل وعدد من ممثلي الدراما الإذاعية، وسيتم بث العمل عبر أثير إذاعة البرنامج العام في إذاعة دولة الكويت، وتحديدا الساعة السادسة مساء، من تأليف محمد الكندري، إخراج غادة السني، وهو عبارة عن دراما اذاعية اجتماعية كوميدية من 30 حلقة، مبنية على مواقف يومية يعيشها المجتمع المعاصر، وتم حصر تلك المواقف في «عمارة بو صخي» التي ستكون مسرحا لتلك الاحداث.

مفارقات كوميدية
في كل حلقة تقع عدة أحداث جديدة لتلك الشخصيات التي تسكن العمارة، والعمل يهدف الى توضيح سلبيات صفة البخل، وأيضا تسليط الضوء على شخصية «بو صخي» التي يجسدها الفنان سعد الفرج، وهو الرجل البخيل جدا الذي يعيش حياة تعيسة وصعبة وسط محيطه الأسري والاجتماعي، ويتطرق العمل إلى عدد من المشكلات الاجتماعية عبر قالب اجتماعي، وتحمل في طياتها العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.

استقطاب الرواد
من جانبه، أكد الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح أن الإذاعة مستمرة في دعم صناعة الدراما الإذاعية الكويتية، حيث جرى استقطاب روادها أخيرا من خلال السلسلة الدرامية «بنقول لكم سالفة»، والتي تواصلت مع المستمعين الكرام عدة أشهر من العام الحالي، مثمنا بهذا الجانب دعم قيادات الوزارة ممثلة بالوزير محمد الجبري والوكيل طارق المزرم.
وأضاف أن إذاعة الكويت تعتز وتفتخر باستقطاب النجمين القديرين سعد الفرج وحياة الفهد وكوكبة من النجوم الرواد، الذين سيثرون الدراما المحلية من خلال مشاركاتهم.
من جهته، قال مدير عام إذاعة البرنامج العام سعد الفندي إن دورة شهر رمضان المبارك ستكون حافلة في الدراما الإذاعية، وهي حاضرة بقوة سنويا، مبينا ان تلك الأعمال متنوعة وذات طرح ورسائل وطنية واجتماعية وإنسانية، مشيرة إلى أن الدورة الرمضانية ستكون ثرية من البرامج الدينية والاجتماعية والتاريخية والمنوعة والمسابقات والموروث الشعبي وغيرها.

الزوج البخيل
وثمن الفنان القدير سعد الفرج تشجيع ودعم وكيل الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، من خلال حضورنا خلال مسلسل «عمارة بو صخي»، مبينا أن دوره ذا طابع كوميدي ويتناول شخصية رجل بخيل وتجمعه مواقف ومفارقات مع الناس ممن حوله، فهو في كل حلقة يجد نفسه أمام أحداث جديدة.
من جانبها، ثمنت الفنانة حياة الفهد دعم وزارة الإعلام للدراما المحلية سواء التلفزيونية أو الإذاعية، معبرة عن اعتزازها بالمشاركة في الدراما الإذاعية من خلال هذا المسلسل الاجتماعي الكوميدي، لافتة إلى أن دورها هو زوجة الفنان سعد الفرج، التي تعاني من بخله الشديد، مما يوقعها في العديد من الأحداث والمواقف في كل حلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى