المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

عمر الغانم وطارق السلطان يشاركان «الأمم المتحدة» في حلقة نقاشية عن دور القطاع الخاص لإغاثة اللاجئين

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن حلقة نقاشية بعنوان «دور القطاع الخاص الكويتي بالاستجابة الإغاثية لأزمة اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط»، بالتعاون مع شركة صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة، الأربعاء المقبل، في بيت الأمم المتحدة في مشرف.

وتبحث الحلقة بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة صناعات الغانم عمر قتيبة الغانم، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق السلطان، وكبير مسؤولي علاقات القطاع الخاص في المفوضية حسام شاهين، سبل مساعدة اللاجئين ومعالجة الأزمات الناتجة عن وضعهم الراهن، بمساعدة قيادات القطاع الخاص. وستدير الحوار مذيعة الأخبار العالمية في تلفزيون هابيرتورك التركي أفسين يورداكال.

وسيحضر الحلقة النقاشية عدد من الشخصيات الكويتية الفاعلة في مجال الإغاثة والأعمال الخيرية والإنسانية، والسفراء وممثلي الوزارات والشركات، بالإضافة إلى إعلاميين.

وأشادت رئيس مكتب المفوضية في الكويت، الدكتورة حنان حمدان بأهمية هذا اللقاء قائلةً «في ظل أكبر أزمة لاجئين في العالم منذ الحرب العالمية الثانية ووصول عدد اللاجئين والنازحين حول العالم لأكثر من 65 مليون شخص، ومن أرض دولة الكويت مركز العمل الإنساني، وتحت قيادة قائد العمل الإنساني صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، تأتي الحلقة النقاشية بالتعاون مع شركة صناعات الغانم، وبمشاركة نخبة من أعمدة الاقتصاد الكويتي لمناقشة مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي يقودها القطاع الخاص في دولة الكويت للتخفيف من وطأة هذه الكارثة الإنسانية العالمية».

من الجدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في الدول المضيفة، بلغ أكثر من 5 ملايين حتى اليوم، إضافة إلى أكثر من 6.5 مليون نازح تم تهجيرهم داخل سورية. وبحسب تقارير منظمة الأمم المتحدة للعام 2016 حول اللاجئين السوريين في لبنان، يحصل 90 في المئة منهم على حاجاتهم الأساسية عن طريق الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى