المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

عمل الرياض يضبط 154 مخالفة تأنيث في المحافظات

نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، عبر مكاتب العمل في عدد من المدن والمحافظات والمراكز التابعة له، حملات تفتيشية مفاجئة للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في مرحلته الثالثة، حيث تمت زيارة 1170 مُنشأة أسفرت عن ضبط 154 مخالفة تم اتخاذ الاجراءات النظامية بحق المخالفين.
وكشفت تفاصيل الحملات عن ضبط 28 مخالفة في محافظة الخرج، وضبط 12 مخالفة في المجمعة، وضبط 35 مخالفة في عفيف، و 36 مخالفة في وادي الدواسر، بالإضافة إلى 26 مخالفة تم ضبطها في المزاحمية و 11 مخالفة في الغاط.
كما تم ضبط 6 مخالفات في الدوادمي و 3 مخالفات في الأفلاج. وذكر مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض أحمد المطوع أن فرع الوزارة يكثف الحملات التفتيشية بمشاركة الجهات الشريكة على جميع القطاعات والأنشطة التجارية في الرياض والمحافظات والمراكز التابعة للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بالأنظمة والقرارات المنظمة لسوق العمل, وفي مقدمتها قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها لمرحلته الثالثة وشدد المطوع على عدم التهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح والعقوبات على المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى