المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

عمومية المزارعين إعتمدت التقريرين المالي والاداري وفوضت مجلس الادارة رفع الدعاوي القضائية

• براك الصبيح : المجلس مسؤوليته بدأت منذ السابع من فبراير والتقريرين قدمت بكل شفافية.

• سنعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير خدمة فحص العمالة في مستوصفات المناطق الزراعية.

• توفير الديزل في منطقة العبدلي والوفرة بأسعار مخفضه من خلال البطاقه المدنيه للمزارعين المنتجين.

• بدر الشريعان : مجلس الادارة يسعى لتذليل العقبات بالتعاون مع نواب اللجنة الزراعية البرلمانية.
           

 

اعتمدت الجمعية العمومية العادية للاتحاد الكويتي للمزارعين التقريرين الاداري والمالي للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017 .
وفوضت الجمعية العمومية في إجتماعها الذي أقيم بمقر الاتحاد بالكويت مساء أمس الأول برئاسة براك فهد الصبيح وحضور جميع أعضاء مجلس الادارة وجمع كبير من مزارعي الوفرة والعبدلي مجلس الادارة في تجاوزات مجلس الادارة السابق سواء المالية والادارية ورفع دعاوي قضائية في محاكم الكويت ليقول القضاء النزيه كلمته لإعادة الحق لجموع المزارعين .

وقال رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين الكويتي براك الصبيح في كلمة إفتتح خلالها الاجتماع إن جدول الاعمال يتضمن التقرير المالي والاداري ونتمنى مشاركة الجميع بأي ملاحظه أو استفسار فمجلس ادارة الاتحاد الحالي استلم مهام عمله في الاتحاد في السابع من شهر فبراير من العام الجاري وغير مسؤول عما سبق هذا التاريخ لكن رآى مجلس الادارة أن تكون هناك شفافية كاملة في جميع البيانات الموجودة بالاتحاد ليطلع أعضاء الجمعية العمومية على تلك الأرقام والمخالفات كاملة ودون نقصان وبالرغم من قصر المدة الا اننا اصبحنا نتحدث عن الانجازات التي تم تحقيقها كالاتفاق الذي تم بالتنسيق مع وزارة الداخلية والهيئه العامه للقوى العاملة لانجاز معاملات المزارعين في مقر الاتحاد توفيرا للوقت والجهد . 

وأضاف الصبيح سنعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير خدمة فحص العمالة في المستوصفات والموجوده في المناطق الزراعية كالعبدلي أو الوفرة بالاضافة الى محاولات تنظيم الهيكل التنظيمي وتوزيع وتحديد الصلاحيات والمهام المطلوبة من كل موظف حتى يكون هناك انتاج وتقدم في كل مجالات العمل في الاتحاد، موضحا إن اليد الواحده لاتصفق ولهذا نحتاج الى نصائحكم وتوجيهاتكم فلا تبخلوا بها علينا فلنكن يد واحدة تقدم المصلحه العامه على المصالح الشخصية الضيقه .

وأشارالصبيح الى ان الاتحاد سيعمل على توفير الديزل في منطقة العبدلي والوفرة باسعار مخفضه من خلال البطاقه المدنيه باستخدام تقنية معينه لاتسمع بالحصول على الديزل الا من خلال هذا النظام للمزارعين المنتجين ولن تمنح لغيرهم .

وقال الصبيح لقد تقدم الاتحاد بكتاب الى المجلس البلدي لإضافة العديد من الانشطه الجديده في مركز الضاحية الموجود في العبدلي أو الوفرة من محلات لتصليح الأجهزة الكهربائية والمخرطات وذلك بهدف توفير الخدمات اللازمة لكل متطلبات المزارعين . 

وتابع الصبيح مع الأسف أن اهم منافذ تسويقية لدى الاتحاد فرط بها المجلس السابق للمستثمرين بطرق سهله وتنفيعية وعقود مابين عشر الى عشرين عام ومنذ تولينا لادارة العمل في الاتحاد حاولنا تصحيح الأوضاع ومخاطبة المستثمرين واستجاب المستثمر في سوق الاندلس بالطرق السلمية مشكورا وتمت إعادة السوق الى الاتحاد ولاتزال المحاولات جارية لاستعادة سوق الجهراء فلن ندخر جهدا الا وسلكنا طريقه وسنطرق باب المحاكم التي نؤمن باحكامها لإستعادة جميع حقوق المزارعين .

                                  

ومن جانبه أكد أمين الصندوق بدر الشريعان ان مجلس ادارة الاتحاد حريص على مشاركة الجمعية العمومية في كل قراراته لانهم هم اصحاب القرار ونحن من سيتبنى مطالبكم لتحقيقها والتوجه للقاء المسؤولين بالجهات الحكومية وأعضاء اللجنة الزراعية البرلمانية لتشريع قوانين لتلك المطالب ولن ندخر أي جهدا لتحويل تلك الاقتراحات الى واقع ملموس ولن نستطيع العمل بمفردنا بل بتعاون جميع المزارعين لأن تعدد الآراء سيكون في خدمة القطاع الزراعي .
                              

وبدوره قال المزارع نايف العجمي على الرقم من الفترة البسيطة التي استلم بها مجلس ادارة الاتحاد الحالي والتي لم تتجاوز الأربعة شهور إلا أن المزارع الكويتي يرى وجود اتحاد يطالب له ويسعى لتذليل العقبات التي مع الأسف لم نراها في الآونة الأخيرة فمجلس الادارة متفاهم مع بعضه البعض مما يعود بالفائدة على المزارع والقطاع الزراعي .

                         ” مشاكل التسويق “

ومن جانبة قال المزارع بدر العميري ان عملية التسويق باتت تواجه العديد من المشاكل التي يجب ان يوضع لها حلول جذريه تمكن المزارع من تسويق منتجاته، مضيفا ان هناك قضية مهمة بالنسبة لكل مزارع وهو مشكلة العمالة البنغالية كونها الوحيدة المدربة على أمور الزراعة ولهذا نتمنى من الاتحاد العمل على سرعة إنهاء هذه المشكلة .

                       ” خدمة المزارع “
ومن جانبه قال المزارع عبدالوهاب النقي نتقدم بكل الشكر لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على جهودهم المبذولة لخدمة المزارع وان كنت على ثقة بقدرة الاخ براك الصبيح على اعادة لم شمل المزارعين الكويتيين مرة اخرى، متمنيا من مجلس ادارة الاتحاد تكليف مكتب جديد لتدقيق الحسابات الخاصه بالاتحاد حتى نحصل على تقرير مالي دقيق . 

                       ” مصادر الدخل “

ومن جانبة قال خالد العدواني ان المشاكل عديدة ومتنوعه لكن هناك امور مهمه جدا خاصة اننا نريد ان يكون للاتحاد مصادر دخل تمكنه من العمل والانجاز لان الاتحاد من غير وجود ميزانية لايمكنه العمل او الانجاز .

واما المزارع حسين الشايع فقال إن ميزانية الاتحاد تعاني من الهدر وهو ما بات واضحا من خلال بند النقد بالبنوك والصندوق خلال الاعوام السابقه فلهذا كلنا امل ان يعمل المجلس الحالي على تصحيح كل الاخطاء واعادة الامور الى مجراها الطبيعي .

                       ” تكاتف وتعاون “

وبدوره ناشد المزارع جاسم سهيل الشمري جميع المزارعين التكاتف مع مجلس ادارة الاتحاد وعدم ترك الحبل على الجرار لبعض الوافدين يتحكموا بالأدوات الزراعية ويرفعوا الأسعار على المزارعين وكل يوم يرفعوا الأسعار وأن تكون هناك آلية واضحة لدعم الديزل حتى يستفيد المزارع المنتج .

وطالب الشمري المزارعين أن يصطفوا صفا واحدا من أجل حل مشاكلهم والارتقاء بالقطاع الزراعي للأفضل وهذا لا يتم الا من خلال التعاون مع مجلس الادارة الذي نرى فيه سعيه الجاد لحل تلك المشاكل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى