المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

عمومية «كامكو» تقر توزيع 5 % أرباحا نقدية عن 2017

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة كامكو للاستثمار الكويتية اليوم الأحد توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد بواقع 5 فلوس لكل سهم عن العام المالي المنتهي في 2017 وبقيمة إجمالية 1ر1 مليون دينار «نحو 6ر3 مليون دولار».
وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة انتصار السويدي في كلمة خلال اجتماع الجمعية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 67ر92 في المئة ان «كامكو» حققت 6ر9 مليون دينار كويتي «نحو 68ر31 مليون دولار أمريكي» إيرادات صافية في 2017 بنسبة نمو بلغت 16 في المئة مقابل 3ر8 مليون دينار «نحو 39ر27 مليون دولار» في 2016.
وأضافت السويدي أن ربحية السهم بلغت 89ر4 فلس في 2017 مقابل 36ر5 فلس في 2016 في حين بلغت الإيرادات من الرسوم سبعة ملايين دينار «نحو 23 مليون دولار» بزيادة قدرها 9 في المئة مقابل 4ر6 مليون دينار «نحو 18ر15 مليون دولار» في 2016.
وأوضحت أن العام الماضي شهد العديد من الأحداث الهامة والمتغيرات لاسيما ترقية بورصة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة وتأهلها للانضمام لمؤشر «فوتسي راسل» ما اسهم في تحريك الأسواق ولعبت دورا في التأثير على معنويات وأنشطة المستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وأكدت مواصلة الشركة ريادتها في مجال إدارة الأصول مع تحقيقها زيادة في حجم الأصول المدارة لتصل إلى 3ر3 مليار دينار كويتي «نحو 2ر11 مليار دولار».
من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي للشركة فيصل صرخوه خلال منتدى الشفافية الذي عقدته الشركة عقب اجتماع الجمعية العمومية أداء الشركة خلال 2017.
وقال صرخوه إن «كامكو» حافظت خلال 2017 على عوائد مستدامة على المدى الطويل من خلال الاستفادة من موقعها الريادي محليا واقليميا لافتا إلى أن هذا التوجه اسهم في تحقيق المرونة المطلوبة لاقتناص الفرص المتميزة وبلوغ مستويات جديدة من النمو مع مواصلة دعم استثماراتها القائمة وتوطيد علاقاتها بالعملاء الحاليين.
وأشار إلى أن الشركة تتمتع بموقع متميز في السوق في خضم تقلبات السوق الحاصلة على مدار العام الماضي مشددا على أهمية الحفاظ على عامل الابتكار في ظل تزايد المنافسة في سوق ملئ بالتسابق التكنولوجي.
وأضاف ان تسخير التكنولوجيا سيكون محط التركيز الاساسي ل«كامكو» في العام المقبل لتحقيق تطورات تكنولوجية متواصلة بغية الوصول لمستويات أعلى من الإنتاجية ورفع معدلات الكفاءة بصفة عامة لتحقيق الطموحات الهادفة لتوفير تجربة استثمارية متميزة وسهلة للعملاء.
وأوضح ان «كامكو» ستراقب عن كثب التغيرات التي قد تطرأ على المراكز العالمية الرئيسية مثل الإصلاحات الضريبية في الولايات المتحدة والاستقرار الاقتصادي في أوروبا وانتعاش أسواق السلع ونمو الأسواق الناشئة والتي تشير إلى اتجاه إيجابي على المدى القريب متوقعا استقرار النمو الاقتصادي العالمي عند معدلات معتدلة.
ورأى صرخوه ان السياسات الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي تمر بمرحلة انتقالية حاسمة على صعيد المالية العامة والإنفاق الحكومي لاسيما في ضوء بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة متوقعا أن يؤدي نشاط مشروعات القطاعين العام والخاص إلى دفع معدلات النمو الاقتصادي في المنطقة.
وتأسست «كامكو للاستثمار» عام 1998 وأدرجت في «بورصة الكويت» عام 2003 ويبلغ رأسمالها 33ر26 مليون دينار «نحو 79ر86 مليون دولار» ويتركز نشاطها على إدارة الأصول والاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى