المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«غرفة دبي»: تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص

المصدر - الاتحاد

أكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن الغرفة ملتزمة بتفعيل شراكة القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة.
واعتبر، خلال لقاء نظمته الغرفة مع ممثلي مجموعات ومجالس الأعمال وأطلعتهم على خطط القيادة الرشيدة لتحفيز الأعمال، أن هذه الشراكة استراتيجية وأساسية وترسخ دور الغرفة كممثل وداعم لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة.
وأشار بوعميم إلى أن القيادة الرشيدة كانت سباقة في اتخاذ القرارات التي تعزز تنافسية القطاع الخاص ومجتمع الأعمال، منوها إلى أن إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، حزمة الحوافز الاقتصادية للأشهر الثلاثة القادمة، رسالة من قيادتنا الرشيدة لمجتمع الأعمال، بأننا الإمارة تقف إلى جانب مصالح المستثمرين، وستعمل على تعزيز استثماراتهم وتأمين بيئة محفزة لنموها، ولن تتركهم في مواجهة التحديات العالمية.
وكشف بوعميم أن القطاع الخاص سيكون على موعد مع مجموعة من الترتيبات والإجراءات التحفيزية الإضافية التي ستقرها القيادة الرشيدة بهدف الارتقاء بتنافسية القطاع الخاص ودعمه في مواجهة التحديات العالمية، وشدد على أن الإمارة تولي أهمية كبيرة لمجتمع الأعمال وحريصة على دعم مصالحه وتعزيز تنافسيته ومساعدته على إيجاد حلول للتحديات التي يواجهها..
وأكد أن أولوية الغرفة خلال الفترة الحالية هي ضمان انسيابية استمرارية العمل رغم ضبابية المشهد الاقتصادي العالمي، ومحاولة تخفيف أي تأثير سلبي على قطاع الأعمال من خلال الحوار المنفتح مع كل من القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن العمل عن بعد لقطاع الأعمال أصبح واقعاً ملموساً يمكن الشركات من التعامل مع المتغيرات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى