المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

غنام الديكان: سهرات غنائية وألحان جديدة

 

أعلن المشرف العام على فرقة التلفزيون الموسيقار غنام الديكان عن عودة الفرقة إلى الأعمال الغنائية الوطنية مجددا، وذلك عبر عمل وطني جديد بعنوان «بلادي»، من كلمات الشاعر سالم سيار، والألحان والتوزيع الموسيقي د. سليمان الديكان، لافتا إلى أن العمل بتكليف من وزارة الإعلام، وسيكون من ضمن الأعمال الغنائية الوطنية التي سيتم بثها بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين للغزو العراقي الغاشم.

حول تفاصيل هذا العمل أجاب الديكان قائلا: «بلا شك إننا سعداء جدا في الجهود المبذولة والداعمة من قبل وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، الذي حرص من خلال توجيهاته على ضرورة تواجد فرقة التلفزيون في كل المناسبات، وألا تكون المشاركة مقصورة على الأعياد الوطنية فحسب، بل يكون للفرقة نشاط مستمر، سواء في تسجيل الأعمال الغنائية الوطنية والعاطفية أو من خلال إحياء المزيد من الفعاليات الرسمية والمناسبات من خلال وزارة الإعلام»، مثمنا هذه الخطوات الداعمة التي كان لها الأثر البالغ المشجع لدى كل أعضاء فرقة التلفزيون بمواصلة العطاء واستكمال مسيرة الفرقة العريقة.

ورشة عمل
وأضاف أنه بناء على توجيهات الوكيل المزرم اجتمعنا مع الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون مجيد الجزاف، الذي حرص على تسخير كل الإمكانات أمامنا، ومن ثم تم عقد جلسة عمل مع مدير إدارة الإنتاج عبدالعزيز الهلال، وبحضور مراقب المنوعات بالتلفزيون طلال الهيفي، وجرت مناقشة كيفية تفعيل حضور الفرقة ومشاركتها في المزيد من الفعاليات والأنشطة على مدار السنة، إلى جانب البدء في تحضيرات العمل الغنائي الوطني الجديد «بلادي»، وبعدها انطلقت ورشة العمل في التسجيل والتنفيذ الموسيقي.

جهود جماعية
وأشار الديكان إلى أن هذه الأغنية جرى تصويرها في حديقة الشهيد من قبل المخرج فواز العيدوروسي، وسيتم بثها يوم 8/2 بمناسبة الذكرى الأليمة للغزو الغاشم، وبحضور عدد من مؤسسي وأعضاء الفرقة بينهم أحمد القطامي، أحمد البقشي، نجم العميري، بدر الجويهل، وبات العمل جاهزا للعرض التلفزيوني، وهو من الأعمال الغنائية الوطنية المشرفة والجميلة في مسيرة الفرقة، لافتا إلى أن العمل ثمرة جهود جماعية وجهود مبذولة وداعمة من وزارة الإعلام ومسؤولي التلفزيون.

سهرة الأضحى
وحول المشاريع الغنائية القادمة لفرقة التلفزيون قال الديكان إن الفرقة سيكون لها حضور متميز من خلال سهرة ستبث في عيد الأضحى المبارك المقبل تنفيذا لما جرى الاتفاق عليه مع التلفزيون، كذلك نحن قطعنا شوطا متقدما في تحضيرات المزيد من النصوص الشعرية لنخبة من الشعراء والملحنين بينهم د. يعقوب السبيعي، سالم ثاني، بدر الجويهل، د. سليمان الديكان، سالم سيار وآخرون، مؤكدا أن هذه الأعمال تحمل العديد من الفنون الشعبية ذات الطابع التراثي الذي يحافظ على هوية الفرقة مثل فنون الصوت والسامري والعرضة والخماري والليوه والحدادي والدوسري وغيرها، مشيدا في دور وجهود كل أعضاء الفرقة الذين يعملون كخلية واحدة وبقلب واحد من أجل تقديم الإرث الفني الشعبي الكويتي للجمهور في كل الفعاليات والمناسبات.

حضور مستمر
من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون مجيد الجزاف إن وزارة الإعلام حريصة كل الحرص على دعم مسيرة فرقة التلفزيون الرائدة بتوجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، والوكيل طارق المزرم، بالتالي سيكون للفرقة حضور مستمر في المناسبات الوطنية والأعياد، لافتا إلى أنه سيتم تسجيل عدة أعمال غنائية جديدة، سواء وطنية أو عاطفية للفرقة، إضافة إلى تسجيل سهرات غنائية شعبية تبرز الموروث التراثي الكويتي الأصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى