المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

فابيانو هدّاف… و«مراوغ»!

مع تبقي أسابيع قليلة على نهاية عقده مع فريق كاظمة لكرة القدم، لا يزال موقف المهاجم البرازيلي – التيمور شرقي باتريك فابيانو بشأن وجهته المقبلة غامضاً.

ويمضي فابيانو موسمه الثاني في صفوف «البرتقالي» في رحلته الثانية في الدوري الكويتي بعد موسم 2009-2010 الذي خاضه بشعار النصر.

وكانت ادارة كاظمة فاتحت اللاعب في موضوع تجديد العقد لمدة اضافية في يناير الماضي، بيد انه رفض بحث الأمر، في اشارة الى رغبته بدراسة عدد من العروض التي ينتظر ان يتلقاها من أندية اخرى محلية وخليجية.

وتلقى فابيانو بالفعل عرضاً من السيلية القطري في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بيد ان المفاوضات مع ادارة «البرتقالي» لم تصل الى نتيجة بعد ان اشترطت الأخيرة توقيعه على عقد جديد لمدة موسمين مقابل السماح له بالانتقال الى الدوري القطري وهو ما رفضه اللاعب.

وترغب ادارة كاظمة في الاستفادة من المقابل المالي لانتقال فابيانو في الفترة المقبلة اذا ما حصلت على عروض لاستعارته، أسوة بما قامت به نظيرتها في القادسية والتي ربطت المدافع الغاني رشيد سومايلا بعقد لمدة 3 سنوات قبل ان توافق على اعارته الى الغرافة القطري في سبتمبر الماضي.

وتردد ان الهداف البرازيلي دخل في مفاوضات سرية مع أندية محلية من بينها «الكويت» والعربي والقادسية لاستقطابه في الموسم المقبل، علماً بأن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم في ما يتعلق بانتقالات اللاعبين المحترفين تجيز له التعاقد مع أي ناد آخر يرغب فيه خلال الستة أشهر الأخيرة من عقده مع فريقه الحالي.

وحصل فابيانو على لقب هداف كأس سمو ولي العهد للموسم الراهن برصيد 7 أهداف، كما ينافس على صدارة هدافي «دوري فيفا» برصيد 5 أهداف بفارق هدفين عن يعقوب الطراروة المتصدر حتى الجولة 14.

وسبق للاعب ان نال جائزة هداف الدوري في موسمه الأول مع كاظمة (2014-2015) بـ19 هدفاً، كما ان مجموع أهدافه مع الفريق منذ انضمامه اليه بلغ 65 هدفاً وهو ما جعله مطلباً لأكثر من ناد.

وورد اسم فابيانو بين 12 لاعباً من أصل برازيلي أعلن الاتحاد الآسيوي ان اتحاد تيمور الشرقية قام بتزوير وثائق تخصهم قبل ان يشركهم في مباريات دولية بشعاره.

وقرر الاتحاد القاري استبعاد تيمور الشرقية من تصفيات كأس آسيا 2019 بعد أن اعتبر أن «التحقيقات كشفت عن وجود 12 لاعبا ولدوا في البرازيل كانوا مسجلين لدى الاتحاد الآسيوي بناء على وثائق ميلاد أو تعميد ماليزية مزورة».

ومنذ ذلك الوقت، لم يتلق الاتحاد الكويتي من نظيره الاسيوي ما يفيد تغيير جنسية فابيانو الى البرازيلية وبالتالي عدم معاملته كآسيوي، ومن المنتظر ان يطغى الأمر على المفاوضات التي سيخوضها اللاعب ووكيله مع أي ناد محلي او خليجي يرغب في ضمه، حيث تمنح معاملة باتريك كآسيوي أفضلية له بخلاف كونه برازيلياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى