المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

فتح الحضانات في ملعب مجلس الوزراء

• مسؤولي الشؤون وعدوا بإرسال كتاب لعودة فتح الحضانات.

طلب تجمع أصحاب الحضانات من وزارة الشؤون الإجتماعية، السماح بعودة الحضانات للعمل واستقبال الأطفال وفق اشتراطات وزارة الصحة التي تضمن استقبال الأطفال بأمان وتوفير الحماية لهم.

واقترح التجمع خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس مع وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، مسلم السبيعي، بضحور الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري ومسؤولين في ادارة الحضانات الخاصة، حيث طالبوا بتحسين بيئة اعمال دور الحضانات الخاصة بما يسهم في دعم الدور الإنساني للحضانات، في رعاية وتكوين شخصية الطفل وصقل مواهبه.

وأكد ، ممثلو تجمع أصحاب الحضانات، أن «الاجتماع كان ايجابي حيث تم التأكيد على ضرورة ضرورة إعادة فتح الحضانات، لأهميتها التربوية والنفسية على صحة الأطفال، إلى جانب تعويض ما تكبدوه أصحاب الحضانات من خسائر وأعباء خلال الأشهر الماضية».

وأضاف أعضاء التجمع ، تقدمنا بمطلبين إلى الوكيل السبيعي بعودة الحضانات للعمل فورا كحد أقصى 1 مارس المقبل بالإضافة إلى تحسين بيئة الاعمال، مشيرا إلى أن «الوكيل وعدنا خيرا بإرسال كتاب إلى مجلس الوزراء ووزارة الصحة يطلب منهم عودة الحضانات وفق اشتراطات السلطات الصحية وتعهدهم بمتابعة الأمر وتم اقتراح تكليف الفرق التطوعية بمراقبة الحضانات وتطبيقها للاشتراطات ، كما وجه إلى ضرورة تشكيل لجنة مختصة في دراسة طلبات حسب القانون العمل في الفترة المسائية بالإضافة إلى موافقتة على اعداد خطة واضحة واجراءات واضحة للاشتراطات الخاصة في الحضانات ومعلنة».

وعن مقترحات تحسين بيئة الأعمال، بين ممثلو التجمع أنها تمثلت في توحيد الاجراءات ووضع معايير محددة وواضحة للإشتراطات بترخيص الحضانات، ومراسلة بلدية الكويت وطلب موافقة جيران الحضانة مرة واحدة فقط عند إصدار الترخيص لاول مرة أو في حال نقل عنوان الحضانة، واستمرار دعم العمالة الوطنية للباب الثالث ولمدة 6 أشهر اضافية.
وتابع: اقترحنا اصدار رخصة موقتة لمدة 3 أشهر في حال تأخر تجديد ترخيص الحضانة، وايجاد حل عادل للتعامل مع القرار الوزاري في شأن اعادة الرسوم الدراسية بالإضافة إلى المحافظة على رخصة الحضانة لمن أغلق بسبب جائحة كورونا واعطاء الحضانة أولوية الترخيص مابعد الجائحة في المنطقة والقطعة المرخص للحضانة بها سابقا.

وأشار أعضاء التجمع إلى أنه، «خلال الإجتماع تم التأكيد على أهمية التواصل بين إدارة الحضانات وأصحاب الحضانات في شأن القرارات والتعاميم الصادرة من الوزارة بما يخدم القطاع، كما تمت الإشارة إلى أن التجمع يمثل أكثر من 140 صاحب حضانة، وهو تجمع خاص ويعلن عدم تمثيل اتحاد الطفل للحضانات الخاصة، وعدم أحقيتة في المطالبة بإسم أصحاب الحضانات ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى