المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

فرنسا «تقترب».. السويد «تنتفض» وهولندا «تبتعد»!

حققت منتخبات فرنسا والسويد وهولندا الفوز في المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
وتغلب منتخب الديوك (فرنسا) على مضيفه البلغاري 1/صفر، وسحق منتخب السويد ضيفه لوكسمبورغ 8/صفر، كما فاز منتخب هولندا على مضيفه بيلاروسيا 1/3.
وقبل جولة واحدة من نهاية التصفيات يحتل المنتخب الفرنسي الصدارة برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام السويد، ويأتي منتخب هولندا في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.
وأصبح المنتخب الفرنسي هو الأقرب للظفر ببطاقة التأهل المباشر للمونديال.
ويتفوق منتخب السويد بثلاث نقاط على هولندا وبفارق هائل من الأهداف، مما يعني أن مهمة الطواحين في العبور إلى المونديال غاية في الصعوبة.
وعلى ملعب فاسيل ليفسكي ستاديوم سجل بليس ماتويدي هدف الفوز لفرنسا بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة.
وعلى ملعب فريندز آرينا أمطر منتخب السويد شباك ضيفه لوكسمبورغ بثمانية أهداف دون رد.
ويدين الفريق السويدي بالفضل في هذا الفوز إلى ماركوس بيرغ (مهاجم العين الإماراتي) الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 18 و37 و54 و71.
وتكفل أندرياس جرانكفيست مدافع كراسنودار الروسي بتسجيل الهدفين الأول والسادس من ضربتي جزاء في الدقيقتين العاشرة و67، فيما جاء الهدف الخامس بتوقيع ميكايل لوستيغ مدافع سيلتك الاسكتلندي في الدقيقة 60، وجاء الهدف الثامن عن طريق أولا تويفونين مهاجم تولوز الفرنسي في الدقيقة 76.
وعلى ملعب بوريسوف أرينا تغلب المنتخب الهولندي على مضيفه بيلاروسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وسجل لهولندا بروبر (24) وروبن (83) وديباي (93) بينما سجل لبيلاروسيا فولودكو (55).

صراع سويسرا والبرتغال
وضمن منتخبا سويسرا والبرتغال إنهاء التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا في المركزين الأول والثاني، بعد أن حقق كلاهما الفوز في المرحلة قبل الأخيرة من المجموعة الثانية للتصفيات. وسحق منتخب سويسرا ضيفه المجري 2/5، وفاز المنتخب البرتغالي على مضيفه اندورا 2/صفر، وفي وقت سابق اليوم تعادل منتخب جزر فارو مع ضيفه لاتفيا سلبياً.
ويمتلك منتخب سويسرا 27 نقطة في الصدارة بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي يليه منتخب البرتغال في المركز الثاني برصيد 24 نقطة قبل مواجهتهما معاً يوم الثلاثاء المقبل، ثم تأتي المجر في المركز الثالث برصيد عشر نقاط.
وفي بازل، تقدم جرانيت تشاكا بهدف لسويسرا في الدقيقة 18، وأضاف فابيان فراي الهدف الثاني في الدقيقة 20، وتكفل ستيفين زوبير بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 43 و49 قبل أن يختتم ستيفان ليشتستاينر التسجيل في الدقيقة 83.
وتكفل ريتشارد جوزميتش ورولاند اوجراي بتسجيل هدفي المنتخب المجري في الدقيقتين 59 و89.
وفي اندورا شارك كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الاسباني من على مقاعد البدلاء ليسجل هدف التقدم للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 63، ثم أضاف اندريه سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 86.

البوسنة «تعقدت مهمتها»
احتفل المنتخب البلجيكي ببلوغ مونديال روسيا عبر الفوز المثير على مضيفه البوسنة والهرسك 3/4 في المجموعة الثامنة.
وفي مباريات أخرى بالمجموعة اقتنص المنتخب اليوناني فوزا مهماً من مضيفه القبرصي 1/2، واكتسح منتخب استونيا مضيفه جبل طارق بسداسية نظيفة.
الفوز رفع رصيد بلجيكا في الصدارة إلى 25 نقطة من ثمانية انتصارات وتعادل وحيد، حيث ضمن الفريق التأهل إلى كأس العالم قبل فترة، ويحل منتخب اليونان في المركز الثاني برصيد 16 نقطة ثم البوسنة في المركز الثالث برصيد 14 نقطة. (د ب أ)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى