المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

فريق جدد حياتك التطوعي ينفذ ورشة بعنوان “كيفية تحويل معرفتكم وخبراتكم إلى عمل أونلاين”

د. وسيلة محمود الحلبي

نفذ فريق جدد حياتك التطوعي بالتعاون مع مقهى قود مود بالعزيزية ، ورشة عمل بعنوان “كيفية تحويل معرفتكم وخبراتكم إلى عمل أونلاين” ، وقدم الورشة قائد الفريق الكابتن حسن العبسي وأشرف عليها مشرف جنوب الرياض الأستاذ طلال ساكت. وذلك بحضور عدد من أهالي جنوب مدينة الرياض ، وجاءت ضمن فعاليات ” قهوة ومعلومة ” الذي يقام بشكل دوري.

وقد تناول الكابتن حسن العبسي عددا من المحاور أهمها:
كيف تسوق دوراتك؟ وما المقصود بالتدريب الرقمي ً؟ ولماذا عليك البدء بالتفكير في خلق دورة رقمية اليوم؟
وأشار الكابتن حسن العبسي أن الموضوع لا يقف على الدورة فقط، ولكن على شخصية المدرب والكاريزما الخاصة فيه والمعلومات وطريقة تقديمه وإخراجه للدورة، مشيرا إلى ضرورة توصيل الفكرة للمتدربين .
كما أفاد إلى أن التفكير في خلق دورة رقمية اليوم؟ يتمثل في سهولة انطلاق الدورات ومشاركة المعلومات في عصرنا الحالي مقارنة بالماضي حيث إن الإنترنت اليوم كسر حواجز كبيرة وسهل لنا توسيع عملنا أونلاين حول العالم مع سماح الوصول لشريحة أكبر من الجمهور حيث يمكن فعل ذلك والمدرب في البيت وبين أن المدرب ليس بحاجة إلى توظيف فريق ضخم ولا أن يتكلف مصاريف طائلة، حيث يقوم شخص ذو خبرة بمشاركة معرفته في مجاله عبر فيديوهات مسجلة أونلاين وهو شكل من أشكال التعليم الإلكتروني
موضحا أن غياب نسبة الخطورة والمجازفة في هذا النوع من المشاريع لأن المدرب هو العنصر الأساس في كل هذه العملية فهو الخبير والمعلم والمساهم في التأثير والتغيير في حياة الآخرين من خلال مجاله. وأشار إلى أن كل فئة من الناس بحاجة إلى نقطة تحول في حياتها والمدرب هو الأساس نحو تحقيق ذلك لهم.
هذا وقد استفاد الحاضرون من ورشة العمل التدريبة ومن المناقشة مع المدرب مما أثرى معلوماتهم في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى