المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

فريق طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز يُنقذ حياة ثلاثيني سقط من الدور 5

  عبدالله بن صالح - مكة المكرمة

 

تمكن فريق طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز عضو التجمع الصحي بمكة بقسم جراحة المخ والأعصاب من إنقاذ حياة رجل يبلغ من العمر 30 عام، وذلك إثر تعرضه للسقوط من الدور الخامس من إحدى البنايات بالعاصمة المقدسة.

وأوضح رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب الدكتور زهير برناوي بأن المصاب قد حضر إلى قسم الطوارئ بالمستشفى وهو يعاني من كسر مضاعف بالفقرة القطنية الأولى وكسر منضغط بالفقرة القطنية الرابعة وإنزلاق غضروفي حاد بين الفقرتين الثانية والثالثة القطنية، حيث نتج عن ذلك حدوث شلل نصفي للمصاب وعدم التحكم بالإخراج، وأنه عقب إجراء الأشعات والفحوصات اللازمة تقرر إدخاله إلى غرفة العمليات بإعتبارها حالة حرجة.

وفور وصول المصاب لغرفة العمليات قام الفريق الطبي بإجراء تثبيت الفقرات من الناحية الصدرية رقم ١١ إلى العجزية رقم ١ ومروراً بجميع الفقرات القطنية الخمسة وإستئصال الغضروف، في عملية جراحية استغرقت 8 ساعات، وتم تنويم المصاب بالعناية المركزة لمدة يومين وذلك بقيادة إستشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور محمد مرسي.

وبفضل الله تكللت العملية بالنجاح، وتم نقل المصاب إلى قسم التنويم والذي قام بدوره لتقديم العلاج الدوائي والطبيعي للمصاب، حيث تمكن ولله الحمد من السير على قدميه وبحالة مستقرة غادر المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى