المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«فزاع الخالدية» يخطف كأس رئيس الإمارات

نجح المهر فزاع الخالدية العائد إلى إسطبلات الخالدية في خطف لقب كأس رئيس دولة الإمارات التي أقيمت في مدينة ميلان في إيطاليا، بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 2000 متر، في زمن قدره 2:10 دقيقة، وذلك تحت إشراف المدرب بروكويكسي، وقيادة الخيّال كونفيرتينوا.
ولفت فزاع الخالدية، المنحدر من جلنار الخالدية، من الفحل العالمي طويق من جهة الأب، ومن عصماء الخالدية، المنحدرة من الفحل عامر من جهة الأم، الأنظار، إذ حقق اللقب في زمن قياسي جديد على الأرض العشبية، فيما ينتظر المراقبون وعشاق الفروسية سلالة جلنار الخالدية، التي من المرتقب أن تشارك في المسابقات الأوروبية في العام الحالي، خصوصا في ظل ما حققه جلنار الخالدية من جوائز عدة في سياقات السرعة في الميادين الأوروبية.
وعززت البطولة الجديدة التي خطفها فزاع الخالدية سيرا على خطى والده جلنار الخالدية الحضور اللافت لإسطبلات الخالدية في المسابقات الأوروبية للسرعة، بعدما نجحت في تحقيق الأولوية في سباقات جمال الخيل العربية الأصيلة، في ظل الدعم الكبير الذي تجده من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، الذي كان لدعمه كبير الأثر، فيما وصلت إليه إسطبلات الخالدية، وسباقات الخيل العربية الأصيلة في المملكة العربية السعودية، التي توجت بإقامة سباقات الخيل العربية الأصيلة في ميدان الأمير سلطان.
وأبدى فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية الأصيلة سعادته بما تحقق لإسطبلات الخالدية، مؤكدا أنها تسجل حضورا بارزا في المحافل الدولية، مقدما التهنئة لإسطبلات الخالدية بفوز فزاع الخالدية بلقب كأس رئيس دولة الإمارات في إيطاليا.
وقال الرحباني: «السباق كان قويا، وفزاع الخالدية نافس بقوة، وحقق البطولة بجدارة، وننتظر المحطة المقبلة في نهاية الشهر الحالي في بلجيكا، التي نأمل أن تشهد مستوى رفيعا من المنافسة، كما اعتدنا. وهنا أشير إلى أن مشاركات إسطبلات الخالدية دائما ما يكون لها تأثير لافت، خصوصا في ظل المستوى المتميز الذي تتمتع به جيادها، والسلالات المتميزة التي تمتلكها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى