المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

فليطح يشيد بدورة انتقاء الموهوبين

اختتمت دورة انتقاء الموهوبين والقياس التي نظمها مركز عبدالله السالم لإعداد القادة، وحاضر فيها د.نبيل طه، وياسر الامير، وتطرّقت إلى اتباع الأساليب العلمية الحديثة في انتقاء الموهوبين. واعرب الدكتور حمود فليطح مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالانابة عن سعادته بالحضور الكبير من الدارسين وكفاءة المحاضر الدكتور نبيل طه، الذي كان لاعبا ومدربا مميزا، مما يساهم في الارتقاء بالدورة والفائدة المرجوة منها. واشاد بمدير مركز عبدالله السالم ايضا محمود أبل، الذي كان بطلا في ألعاب القوة ورفع اسم الكويت «وانني سعيد بعودة الرياضة إلى أهلها ومطمئن للمستقبل وآمل من الجميع الاستفادة من الدورة وتحقيق الآمال المرجوة»، ثم قام فليطح بتكريم المحاضرين وتوزيع الشهادات على الحضور.
من جهته، أعرب الدكتور نبيل طه عن سعادته بالتواجد في دولة الكويت الشقيقة كمحاضر دولي، بعد ان عاش فيها لفترة طويلة لمدرب باتحاد كرة اليد. واضاف انه استفاد من التحصيل العلمي والتخصص في كيفية اختيار وانتقاء الموهوبين والقياس، والتعرف على لغة الجسم خلال دراسته بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الاميركية ومعلومات جديدة ومادة دسمة في علم النفس وإمكانية تطبيق هذه المعلومات واحتياجاتنا للاستفادة من العلوم الحديثة نحو انتقاء الموهوبين وأهمية القياس خلال مراحل النمو للاعبين المختارين، وان هناك عوامل اخرى تجب مراعاتها مع الموهوبين لتحقيق الآمال المرجوة من عملية الانتقاء.
ومن جانب آخر، أعلنت مراقبة النشاط الرياضي بجامعة الكويت فاطمة بو حمد ان الدورة كانت ناجحة للغاية، وشعر الجميع بالتجاوب مع المحاضر الدكتور نبيل طه، احد نجوم كرة اليد البحرينية، ومدرب منتخب الكويت الوطني لعدة سنوات، والذي نقل الدورة الى مرحلة جديدة من التقدّم عبر الأساليب العلمية الحديثة في اختيار المواهب وأهمية القياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى